مدنين: 60 مليون دينار موزعة على 6 معتمديات وهذه تفاصيلها.


إستفادت 6 معتمديات من ولاية مدنين في إطار برنامج التنمية المندمجة على 10 ملايين دينار لكل منها تحت إشراف المندوبية العامّة للتنمِية الجهويَة مسجلة بذلك إرتفاع بلغ 5 ملايين دينار لصالح كل معتمدية مقارنةً بالسنة الماضية.

وصرّح والي مدنين الطاهر المطماطي لموقع الجمهورية، أنّ المعتمديات المنتفعة بالتنمية المندمجة تشمل مدنين الجنوبية وجرجيس وبن قردان وثلاث معتمديات من جربة وهي أجيم وميدون وحومة السوق موضّحا أن باقي المعتمديات تحصّلت على الإعتمادات من القسط الثانيً.

وأشار الوالي أن النسبة الأكبر من الإعتمادات ستوجه للإستثمارات العمومية من بيئة وبنية أساسية منتجة كالمناطق السقوية والفضاءات الصناعية إضافة إلى البنية التحتيّة من تعبيد للطرقات وتنويرها ودور الشباب والرياضة وهي بنسة 70%.

أما الـ30% المتبقية فستكون من نصيب الهياكل الفردية من مصادر للتمويل كالبنوك والصناديق. وستمكّن هذه الإعتمادات من تنمية هذه المناطق وجلب الإستثمار ما سينعكس إيجابا على الحصيلة التنموية لـ2017 .

وأشار المطماطي انه أذن للمعتمدين بعقد جلسات في الغرض تجمعهم بالمجتمع المدني والمنظمات المحلية لدراسة المشاريع ذات الأولوية.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles