انطلاقا من اليوم : القضاة يشرعون في تأجيل النظر في القضايا لمدة 5 أيام

يشرع القضاة العدليون والإداريون والماليون انطلاقا من اليوم  الاثنين في تأجيل النظر في جميع القضايا بمختلف أطوارها وتأخيرها لمدة 5 أيام بدعوة من أعضاء المجلس الوطني لجمعية القضاة التونسيين احتجاجا على تواصل أزمة تركيز المجلس الأعلى للقضاء.

وقرر أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين يوم الجمعة القادم عقد ندوة صحفية ومواصلة “اعتصام انقاذ المجلس الأعلى للقضاء” في مقر الجمعية وتفويض النظر للمكتب لملاءمة بقية التحركات بالتنسيق مع خلية الأزمة في الفترة القادمة بما في ذلك الدعوة لإضراب عام حسب تطور الأوضاع.

وتطالب جمعية القضاة التونسيين رئيس الحكومة بالتعاطي الإيجابي والسريع مع القرارات الصادرة عن المحكمة الإدارية والمبادرة بإصدار أوامر تسمية القضاة طبق قرارات الترشيح الصادرة عن هيئة القضاء العدلي للتعجيل بتركيز المجلس الأعلى للقضاء.

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles