شاه 5 أشياء عليك فعلها إذا هاجمك كلب

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / 5 أشياء عليك فعلها إذا هاجمك كلب / Video Streaming

قد تتعرّض للهجوم من كلاب الشوارع أثناء المشي أو الركض في الشارع، وقد يكون الأمر عاديًا وتتخطى الموقف سريعًا بمجرد أن تُظهر عدم خوفك من الكلب، ولكن قد يقوم الكلب بتصرف عدائي غير متوقع، فقد يغرس أنيابه في أي مكان في جسد من يهاجمه، ما يشكل خطرًا كبيرًا على ذلك الشخص.

ورصد موقع «برايت سايد» 5 أشياء ينبغي عليك فعلها، إذا ما تعرضت لذلك الموقف، كي تنأي بنفسك عن أي خطر، وتكون آمنًا بعيدًا عن الإصابة:

5. لا تُظهر خوفك:

الكلاب وبعض الحيوانات الأخرى تشعر بقوة بخوف الإنسان، لذا عليك أن تبقى هادئًا عندما يهاجمك كلب أو ينبح ناحيتك، فإذا صرخت أو لوحت بيديك أو ركضت بعيدًا، فهذا سيثير الكلب ويدفعه لمهاجمتك بشكل أعنف.

4. بطّئ من خطواتك:

ذا وجدت كلبًا أثناء ركضك عليك أن تُبطئ خطواتك وتمشي، وإذا كنت تمشي بسرعة اجعلها خطوات بطيئة، وحاول أن تنتقل للجانب الآخر من الطريق، بعيدًا عن الجانب الذي يقف فيه الكلب، وحاول أن تراقبه بطرف عينيك، كما أنك إذا وقفت وثبت مكانك، واضعًا يديك بجانبك مفرودتين، فإن الكلب سيفقد الاهتمام بك، ويمشي بعيدًا.

3. تجنب النظر المباشر في عيني الكلب:

النظر المباشر في عيني الكلب سيثير السلوك العدائي لديه ويدفعه لمهاجمتك، فالحملقة في عيني الكلب، تجعله يفسرها على أنها تهديد مباشر له، ما يجعله يبادر بالهجوم عليك لحماية نفسه، فحاول أن تنظر إليه مع تجنب النظر المباشر في عينيه، ما يجعله يبعد ويتركك، لأنك لا تمثل له تهديدًا.

2. شتت انتباه الكلب بشيء آخر:

حاول أن تشتت انتباهه بأي شيء في يدك بأن ترمي له شيئًا ما يمضغه، أو شيئًا يحاول استكشافه، فذلك سيعمل على إلهائه ويمنحك القليل من الوقت كي تهرب بعيدًا.

1. أعطه أمرًا بالرجوع للوراء:

إذا استمر الكلب في تصرفه العدائي حيالك، واجهه مع تجنب النظر في عينيه، وأعطِه الأمر بالمغادرة والرجوع للوراء، واستخدم صوتًا قويًّا وواثقًا وحازمًا، على ألا يكون مستفزًّا للكلب، فذلك سيجبره على المغادرة سريعًا وتركك.

 

 

المصدر: الجمهورية