تعطل الدروس بكامل المعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية يوم 5 جانفي 2017

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن اضراب مدرسي التعليم الثانوي والتربية البدنية العاملين بالمعاهد الثانوية والمعاهد النموذجية والمدارس الاعدادية والمدارس الاعدادية النموذجية والمدارس الاعدادية التقنية ما يزال قائما وسيكون إضرابا حضوريا عن العمل كامل يوم الخميس 5 جانفي 2017.

وكان الأمين العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي باتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قد أصدر برقية الاضراب الى كل من وزير التربية ووزير الشباب والرياضة ووزير الشؤون الاجتماعية ووزير الداخلية بتاريخ 23 ديسمبر 2016.

وأكد اليعقوبي في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 2 جانفي 2017، أن الاضراب يأتي على خلفية عدم الاستجابة للمطالب التي سبق أن تم الاعلان عنها وهي مراجعة كل الملفات الحارقة بالوزارة والقرارات التي تم اتخاذها خاصة في عملية الاصلاح التربوي فضلا عن ملف ديوان الخدمات المدرسية، وعدم صرف جزء من الاستحقاقات المالية للأساتذة.

وطالب اليعقوبي بتغيير حقيقي على رأس وزارة التربية، معتبرا أن الوزير ناجي جلول قد قاد المدرسة إلى حافة الانهيار.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles