في ظل غياب اي رد فعل رسمي في تونس: هذا ما قرّرته الحكومة اللبنانية بعد مقتل 3 من مواطنيها في مجزرة اسطنبول


في ظل غياب اي رد فعل رسمي “فعلي” ازاء المجزرة الوحشية التي راح ضحيتها زوجين تونسيين ما عدا صدور بيان من وزارة الخارجية وتصريحات سياسية منددة بالواقعة،وفي ظلّ غياب أي حضور رسمي أو مواكبة إعلامية رسمية لجنازة المغفور لهما ضحيتي الارهاب أو إعلان يوم حداد وطني بهذه المناسبة الأليمة..

في ظل عدم المبالاة من قبل السلطات التونسية، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الحداد العام على الـ3 ضحايا اعتداء اسطنبول بين الساعة 2 و3 من بعد ظهر امس الثلاثاء 03 جانفي، على أن تعدل البرامج العادية في محطات التلفزيون والاذاعة بما يتناسب مع هذه الفاجعة وعلى أن يقف اللبنانيون مدة 5 دقائق في الساعة الثالثة اينموا وجدوا، استنكارا لهذه الجريمة.  

تجدر الاشارة الى انّ  الناشطة الحقوقية نورة بورصالي تساءلت عن سر عدم نقل القناة الوطنية لمراسم جنازة الزوجين العزابي اللذين لقيا حتفهما في هجوم اسطنبول. وأضافت قائلة: “أبهذا الصمت الشنيع تندد بلادنا بالارهاب؟”

ودونت البورصالي على صفحتها الخاصة بموقع الفايسبوك ما يلي: “هل يعقل ان لا تخبر الوطنية 1 في نشرتها الاخبارية عن جنازة الزوجين العزابي التي اقيمت اليوم بالضاحية الشمالية بتونس؟ من اعطى التعليمات لكي تمر عليها القنوات التلفزية وخاصة منها العمومية مر الكرام؟ فهل هكذا وبهذا الصمت الشنيع تندد بلادنا بالارهاب؟”

 

 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles