تونس تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي عام 2018

أشاد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، اسماعيل عبد الله بوهران، بنجاح الطبعة التاسعة للمهرجان العربي للمسرح، والتي احتضنتها الجزائر من 10 إلى 19 جانفي بولايتي وهران ومستغانم.

وذكر اسماعيل عبد الله، في ندوة صحفية نشطها بمعية المدير العام للديوان الوطني للثقافة والإعلام لخضر بن تركي ووالي وهران عبد الغني زعلان، عشية اختتام التظاهرة، أن “دورة الجزائر نجحت في مختلف الجوانب لا سيما التنظيم المحكم وثراء وتنوع البرامج والنشاطات”.

وأشار في هذا الجانب أنه بالرغم من أن الطبعة الحالية بالجزائر أقيمت بشكل متواز في مدينتين وعلى مدار 10 أيام كاملة بدل 6 أيام خلال الطبعات السابقة تمكنت الجزائر لحد الآن من تحقيق العديد من الأهداف المتوخاة من هذا المهرجان، مبرزا أنها “رفعت سقف النوعية وورطت من سينظم الطبعة اللاحقة”.

وقد توجت المسرحية المغربية “خريف” بجائزة سلطان بن محمد القاسمي لأحسن عرض في حفل ختام الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي بمستغانم، بعد أن رشحتها لجنة التحكيم إلى جانب كل من مسرحية “الثلث الخالي” من الجزائر، والمسرحية العراقية “يا رب”، والكويتية “القلعة”، وظفرت المخرجة المغربية أسماء هوري بالجائزة الكبرى.

وستحتضن العاصمة التونسية “تونس” الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي عام 2018، وقد تم تحديد ذلك بتوقيع اتفاقية بين وزارة الثقافة التونسية والهيئة العربية للمسرح الثلاثاء الماضي في مدينة وهران، بمناسبة الدورة التاسعة للمهرجان المقامة بمدينة وهران

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles