شروط جديدة لخلاص معاليم جولان السيارات لسنة 2017
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 06 يناير 2017


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تضمن قانون المالية لسنة 2017 في فصله عدد 53 إجراء جديدا يتعلق بخلاص معاليم الجولان لسنة 2017 ويتمثل في وجوبية خلاص الخطايا المرورية للتمكن من خلاص معاليم الجولان سنة 2017.

ودعت وزارة المالية أصحاب السيارات الى خلاص الخطايا المرورية المتعلقة بهم قبل خلاص معاليم الجولان لسنة 2017، وذلك فى اطار تطبيق أحكام الفصل 53 من قانون المالية لهذه السنة.

وأفادت الوزارة، فى بلاغ لها، أنه فى صورة تعدد هذه الخطايا، يتعين على الاقل دفع مبلغ ثلاث خطايا ويمكن تاجيل خلاص المبلغ المتبقى على أن يتم ذلك قبل موفى السنة.

وينص الفصل 53 من قانون المالية لسنة 2017 على أنه يضاف الى مجلة المحاسبة العمومية فصل 34 ثالثا ينص على أنه يستوجب خلاص معاليم الجولان استخلاص الخطايا المتخلدة بذمة المخالف والمترتبة عن عدم احترام أحكام مجلة الطرقات.

كما ينص ذات الفصل على أنه إذا تعددت الخطايا المستوجبة تتم مطالبة المخالف بدفع على الأقل مبلغ الثلاث خطايا الأولى باعتبار تاريخ ارتكاب المخالفة وتقسيط ما زاد عن ذلك إلى غاية موفى السنة المستخلصة بعنوانها معاليم الجولان.

وفسر قانون المالية سبب هذا الاجراء بأنه لمزيد استخلاص الخطايا المرورية ونظرا لتراكم المبالغ غير المستخلصة من المخالفات المرورية يقترح ربط خلاص معاليم الجولان - معلوم الجولان و المعلوم الإضافي السنوي على العربات المستعملة لغاز البترول السائل والأداء السنوي على السيارات السياحية ذات المحركات المزودة بالزيت الثقيل والمعلوم الوحيد التعويضي على النقل بالطرقات - بخلاص المبالغ المتخلدة بذمة المخالف من الخطايا المرورية.

وفي صورة تجاوز عدد المخالفات المرتكبة والتي تّم في شانها توظيف خطايا مرورية والمضمنة بالمنظومة الإعلامية ثلاث مخالفات تتم مطالبة المخالف بدفع على الأقل مبلغ الثلاث خطايا الأولى ابتداء من تاريخ ارتكابها وتقسيط المبلغ المتبقي إلى غاية موفى السنة التي استخلصت بعنوانها معاليم الجولان.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info