نقابة وحدات التدخل تدعو الأمنيين الى الإتعاظ من تجربة أحداث 2011
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 يناير 2017


على اثر التحركات الإجتماعية التي شهدتها البلاد مؤخرا في عدد من المناطق وما رافقها من مواجهات مع الوحدات الأمنية اصدرت نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل بيانا اكدت فيه على ما يلي:
 – دعوة كافة الأمنيين إلى عدم الإنسياق وراء محاولات استدراجهم إلى مستنقع العنف والحرص على القيام بواجبهم في إطار القانون.
– ضرورة الحذر من الوقوع في تجاوزات تكون ذريعة للمناوئين  لإستهداف المؤسسة الأمنية وإبرازها في شكل جهاز قمعي معاد للشعب ولمطالبه المشروعة.
– حثّ أبنائنا على الإتعاظ من تجربة أحداث 2011 والحفاظ على سلامتهم الجسدية في المقام الأول وعدم التورط في إنفاذ قانون أثبت مسار المحاكمات العسكرية للأمنيين عجزه عن حمايتهم وتجنيبهم تداعيات التحريض السياسي والخطاب الشعبوي والرغبة المسعورة لجهات حاقدة في التنكيل بهم والتشفي منهم تحت مسميات ثورية زائفة.
 – التحلي بضبط النفس واحترام الحريات والحقوق الدستورية بما فيها حق التنّظم وحرية الرأي والتعبير في إطار مدني سلمي.
 – دعوة المواطنين إلى تفويت الفرصة على دعاة الفتنة الساعين الى جرهم الى صراع مع أبناء شعبهم من الأمنيين الذين أكدّوا في العديد من المناسبات وطنيتهم العالية وإيمانهم بمبادئ الأمن الجمهوري واستعدادهم لبذل أرواحهم فداء لمناعة تونس واستقرارها وحمايتها من خطر الإرهاب.
 – دعوة السياسيين الفاعلين إلى عدم الزجّّّ بالمؤسسة الأمنية في أتون التجاذبات السياسية والحزبية والتحلي بروح المسؤولية والوطنية للتصدي لمحاولات الزيغ بالتحركات المشروعة عن طابعها السلمي وتوظيفها لخلق حالة عدم استقرار من شأنها تشتيت مجهودات الوحدات الأمنية .
وفي الختام فإنّ نقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل تؤكدّ أنها ستلتزم بالدفاع عن حقوق منخرطيها وكافة الأمنيين ضدّ أي استهداف قد يطالهم طالما التزموا بأداء واجبهم في اطار القانون ولن نسمح لأي جهة كانت بتقديمهم مرّة أخرى كأكباش فداء للتغطية عن المسؤوليات السياسية الحقيقية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info