12000 موطن شغل مهدد: المجمع المهني لصناعة الخبز والمرطبات يدعو الى مراجعة قانون تنظيم قطاع المخابز
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 05 يناير 2017


في إطار الجدل القائم خلال الفترة الأخيرة حول المخابز العصرية والقرارات المتخذة في شانها من قبل وزارة التجارة، عقد المجمع المهني لصناعة الخبز والمرطبات التابع لمنظمة “كونكت” اليوم ندوة صحفية حضرها رئيس المجمع وعدد من ممثلي القطاع وعبروا بالمناسبة عن استنكارهم للحملة الإعلامية التي تقوم بها الهياكل الممثلة للمخابز المدعمة ضد تواجد المخابز العصرية في السوق وتعمد تشويه صورتها أمام الرأي العام.

وأكدوا ان المخابز العصرية يتجاوز عددها 1200 مخبزة توفر12000 موطن شغل بمعدل 10 عمال في كل مخبزه لا تتمتع بالدعم الموظف على مادة الفرينة وتدفع مقابل كل 100 كغ من مادة الفرينة 51.200 دينار على عكس المخابز المدعمة التي تقتني 100 كغ من الفرينة ب-22.668 دينار.

كما لا تتمتع بالدعم فيما يخص المحروقات ولا سعر التكلفة ولا غيرها من الإجراءات التي توفرها الدولة للسائر المخابز الاخرى.

هذا واعتبر السيد عبد الكريم بن محرز نائب رئيس المجمع ان القرار الصادر عن وزارة التجارة بتاريخ جوان 2016 والذي حدد وزن الخبز المسموح للمخابز العصرية بصنعه ب 150 غرام ونص على تغيير شكله فيه إجحاف كبير في حق هذه المؤسسات ومحاولة ممنهجة لتدميرها والقضاء على مواطن شغل ألاف العمال مؤكدا ان مطالب المهنة تتثمل أساسا في التراجع على تطبيق هذا القرار ومراجعة قانون 56 المتعلق بتنظيم قطاع المخابز فضلا على مراجعة منظومة الدعم بهدف توجيهها للفئات المستحة فعلا وللقطاعات ذات الأولوية.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info