عربي ضمن قائمة 10 أثرياء الأكثر سخاء في العالم..وهذه الأسماء
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يناير 2017

تربَّع رجل أعمال سعودي واحد على عرش أكبر المنفقين والمحسنين والمتبرعين لأعمال الخير في العالم العربي، لكنه العربي الوحيد من بين قائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم، حيث يحتل المركز السادس عالمياً من حيث حجم الأموال التي أنفقها في أعمال الخير والتبرعات التي ألقى بها للفقراء في العالم ولمشاريع الخير والإحسان.
وبحسب القائمة التي اطلعت عليها “العربية.نت” والتي تضم أكبر عشرة متبرعين ومحسنين في العالم، وهم بالضرورة من بين أثرى أثرياء العالم، فإنَّ العربي الوحيد الذي ظهر اسمه في هذه القائمة هو رجل الأعمال السعودي سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، الذي تكشف شركة أبحاث أجنبية أنه قدم تبرعات وأموالاً لدعم أعمال الإحسان في العالم بلغت قيمتها 5.7 مليار دولار حتى الآن.
وجاءت هذه البيانات في قائمة أعدتها شركة “ويلث إكس” العالمية المتخصصة في دراسة حركة الثروات ورؤوس الأموال في العالم، فيما لفتت الشركة إلى أن الراجحي أسس مع أشقائه الثلاثة مصرف الراجحي في العام 1957، وسرعان ما أصبح هذا البنك هو أكبر مصرف إسلامي في العالم.
ويتفوق الراجحي في الأموال التي أنفقها على أعمال الخير والإحسان على الكثير من المشهورين بتبرعاتهم الضخمة، بمن فيهم مؤسس شبكة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ الذي أنفق ملايين الدولارات من أجل مكافحة مرض إيبولا، واكتسب شهرة عالمية أخيراً بسبب تبرعاته السخية.
وفيما يلي قائمة المحسنين العشرة الكبار على مستوى العالم:
1- بيل غيتس
2- وارن بافيت
3- جورج سوروس
4- عظيم بريمجي
5- تشارلز فرانسيس فيني
6- سليمان بن عبد العزيز الراجحي
7- جوردون مور
8- كارلوس سليم الحلو
9- إيلي برود
10- جورج قيصر

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info