أنيس العامري المشتبه به في اعتداء برلين: من منحرف ومستهلك مخدرات الى ارهابي متطرف
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 ديسمبر 2016

باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس الاربعاء استجواب عائلة أنيس العامري المشتبه به التونسي في اعتداء بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين، .
واسفر الاعتداء الذي وقع مساء الاثنين وتبناه تنظيم داعش المتطرف عن مقتل 12 شخصا واصابة العشرات.
ويذكر ان عائلة الشاب تقطن منطقة الوسلاتية من ولاية القيروان له أخا واحدا وأربع شقيقات.
وحسب المعلومات الاولية فان أنيس العامري اوقف مرات عدة بسبب استهلاك المخدرات قبل الثورة، ليقرر الهجرة الى ايطاليا بشكل غير شرعي، وبعد 3 سنوات سافر الى المانيا .
وقال عبد القادر شقيق انيس العامري لفرانس برس “عندما رايت صورة أخي في وسائل الاعلام لم أصدق عينيّ. أنا مصدوم ولا استطيع تصديق انه من ارتكب هذه الجريمة”.
لكن “إن اتضح انه مذنب فإنه يستحق كل الإدانات. نحن نرفض الارهاب والارهابيين وليس لنا اي علاقة مع الارهابيين”.
وقالت نجوى شقيقة أنيس العامري لفرانس برس “لم نحس ابدا ان لديه شيئا غير عادي. كان يتصل بنا عبر فيسبوك وكان دائما مبتسما وفرحا”.
واكد أحد جيران المشتبه به في عملية برلين بألمانيا أنّه لم يلاحظ على أنيس عماري انتماءه إلى تيار سلفي
وذكر انه كان منحرفا وتعلقت به قضية في السرقة بعد الثورة هاجر إثرها إلى ايطاليا ومن ثم إلى ألمانيا وكان يرفض العودة إلى تونس رغم محاولات والدته إقناعه بذلك. ولفت إلى أن أنيس عامري كان يسرق لشراء الكحول.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info