أنيس العامري المشتبه به في اعتداء برلين: من منحرف ومستهلك مخدرات الى ارهابي متطرف











باشرت شرطة مكافحة الإرهاب في تونس الاربعاء استجواب عائلة أنيس العامري المشتبه به التونسي في اعتداء بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين، .
واسفر الاعتداء الذي وقع مساء الاثنين وتبناه تنظيم داعش المتطرف عن مقتل 12 شخصا واصابة العشرات.
ويذكر ان عائلة الشاب تقطن منطقة الوسلاتية من ولاية القيروان له أخا واحدا وأربع شقيقات.
وحسب المعلومات الاولية فان أنيس العامري اوقف مرات عدة بسبب استهلاك المخدرات قبل الثورة، ليقرر الهجرة الى ايطاليا بشكل غير شرعي، وبعد 3 سنوات سافر الى المانيا .
وقال عبد القادر شقيق انيس العامري لفرانس برس “عندما رايت صورة أخي في وسائل الاعلام لم أصدق عينيّ. أنا مصدوم ولا استطيع تصديق انه من ارتكب هذه الجريمة”.
لكن “إن اتضح انه مذنب فإنه يستحق كل الإدانات. نحن نرفض الارهاب والارهابيين وليس لنا اي علاقة مع الارهابيين”.
وقالت نجوى شقيقة أنيس العامري لفرانس برس “لم نحس ابدا ان لديه شيئا غير عادي. كان يتصل بنا عبر فيسبوك وكان دائما مبتسما وفرحا”.
واكد أحد جيران المشتبه به في عملية برلين بألمانيا أنّه لم يلاحظ على أنيس عماري انتماءه إلى تيار سلفي
وذكر انه كان منحرفا وتعلقت به قضية في السرقة بعد الثورة هاجر إثرها إلى ايطاليا ومن ثم إلى ألمانيا وكان يرفض العودة إلى تونس رغم محاولات والدته إقناعه بذلك. ولفت إلى أن أنيس عامري كان يسرق لشراء الكحول.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles