توفيق بن بريك يكشف عن حقائق خطيرة تهم الباجي قائد السبسي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف الكاتب الصحفي توفيق بن بريك أن أطرافا طلبت منه عدم نقد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قائلا "قالولي ما تجبدش الباجي كيما كانوا يقولولي ما تجبدش بن علي المعلم".

وأشار بن بريك، في برنامج بث على قناة نسمة الخاصة مساء أمس الجمعة، إلى أنه لم يعد هناك نقد للباجي قائد السبسي أي حديث عنه، مضيفا أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد لا يمتلك شيئا باستثناء انتمائه إلى ما سماه بـ"طائفة" السبسي - أي "البلدية" -، ومبينا أن كل سلطة تحتاج إلى ما يقيها من الصواعق وان هذا الأخير لديه الكثير ممن يستعملهم لهذا الغرض.

وقال "الشاهد جهامة كبيرة ولكنه ولد صغير قاعد في تركينة يستنى وقتاش يسيبوه".

ولفت إلى أن المحيطين بالسبسي هم من ملّته وطائفته "البلدية"، حسب تعبيره.

وفي سياق متّصل، أكد توفيق بن بريك أن الأحداث والوقائع تبيّن أن القصبة غير موجودة أو هي للتمويه واصفا إياها بـ"القبر الذي لا جثة فيه".

وشدّد على أن بؤرة السلطة مكومة في قصر قرطاج مبرزا أن رئيس الجمهورية لديه سلطة مطلقة.

وأوضح أن رئيس الدولة قام بحذف القصبة ومن خلال القصبة قام بحذف باردو وأصبحت السلطتان التنفيذية والتشريعية في يده مضيفا أنه من الوارد أن تكون السلطة القضائية بين يديه لافتا إلى أن جميع من لديه قضية ما يطلب لقاء السبسي لا مجلس نواب الشعب.

وشبّه بن بريك السبسي بـ"الخليفة" مبينا أن هذا الأخير لا يمنح رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي من السلطة إلا ما يريد هو ولو أعطاه فذلك بـ"شحة مملّة"، على حدّ قوله.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info