وزير الشؤون الاجتماعية: أهالي قرقنة هم من سيدفعون ثمن مغادرة بيتروفاك للبلاد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 17 ديسمبر 2016

قام مجموعة من أهالي جزيرة قرقنة ببصفة فردية بقطع الطريق أمام شاحنات نقل الغاز من شركة بتروفاك .

واوضح وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي اليوم السبت 17 ديسمبر 2016 في صفاقس أن هؤلاء الأشخاص خارج الاتفاق الذي تم إمضاءه بين الحكومة والمنظمات الاجتماعية وأهالي قرقنة في شهر سبتمبر الماضي داعيا أهالي قرقنة إلى محاولة إقناع هذه الأطراف بالتراجع عن هذه الممارسات.

وشدد وزير الشؤون الاجتماعية في ذات السياق أن ثمن مغادرة بيتروفاك للبلاد سيدفعه أهالي جزيرة قرقنة حسب ما ورد في موزايك اف ام.

ويذكر أنه تم يوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 ، توقيع اتفاق ينهي ما بات يسمى ب »أزمة بتروفاك » ويقضي الاتفاق بالخصوص بتشغيل 260 من المعطلين عن العمل وإدماجهم على مدى ثلاث سنوات وإنشاء مركز تكوين في الأنشطة البترولية وإحداث شركة الخدمات والتنمية بالإضافة إلى مشاريع تنموية بالجزيرة.

كما تم الاتفاق على الترفيع في المبلغ المخصص لصندوق التنمية بالجزيرة من عائدات الشركات الطاقية المنتصبة فيها من 2.1 مليون دينار إلى 5 مليون دينار، فضلا عن إلغاء التتبعات العدلية الناتجة عن الاعتصام وعن التدخل الأمني لفض الاعتصام وفق ما تداولته مصادر اعلامية متطابقة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info