هذا ما أقره النواب بخصوص رفع السر البنكي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 ديسمبر 2016

صادق نواب الشعب خلال الجلسة العامة التي انعقدت للمصادقة على قانون الميزانية 2017 على فصل يتعلّق برفع السر البنكي.

وينص الفصل الجديد على أنه يتعين على البنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية جميعها وشركات الاستثمار ووسطاء البورصة وشركة الإيداع والمقاصة والتسوية والديوان الوطني للبريد، أن تقدم لمصالح الجباية، كلما طلبت منها كتابيا ذلك، أرقام الحسابات التي فتحها المطالب بالأداء لديها باسمه ولحسابه أو لحساب الغير أو فتحها الغير لحساب المطالب بالأداء ونسخا من الكشوفات المتعلقة بها، في أجل أقصاه 20 يوما من تاريخ الطلب.

يذكر انه تم اليوم الجمعة 11 نوفمبر، اسقاط الفصل 37 من مشروع قانون المالية لسنة 2017 المتعلق برفع السر البنكي من قبل نواب كتلتي حركة النهضة وحركة نداء تونس، حسب تصريح مقرر لجنة المالية بمجلس الشعب هادي بن براهم لاذاعة موزاييك.

وقال إنّه لا يمكن رفع السر البنكي دون ضمانات، مشيرا إلى أنّ كتلته حركة النهضة سبق وطلبت أن لا يقع رفع السر البنكي إلا بإذن من القضاء لمدة 72 ساعة، كما طلبت أن يكون تحت مراقبة جبائية معمّقة.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info