مرتكبو جريمة صفاقس من الكرم الغربي: “السطافات” المكتراة تقود الأمن إلى الجناة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نقلت قناة نسمة عن مصدر أمني مسؤول أنه تم القبض على مرتكبي جريمة القتل في صفاقس والتي راح ضحيتها القتيل محمد الزواري.
وأفاد نفس المصدر أن مرتكبي الجريمة أصيلي منطقة الكرم الغربي.
في السياق نفسه، أكّدت مصادر موثوقة لـ “الشارع المغاربي” يوم الخميس 14 ديسمبر 2016، أن الوحدات الامنية توصلت الى معرفة وكالة كراء السيارات التي اكترى منها قتلة محمد الزواري شاحنة من نوع “سطافات” للتنقل على متنها وتنفيذ الجريمة بـمنطقة منزل شاكر بصفاقس على بعد كيلمتر واحد من مقر اقامة الضحية.
وأضافت مصادرنا أن صاحب الوكالة كشف للوحدات الامنية أن 3 أشخاص اكتروا من شركته الـ “سطافات” ، واوضح أنه بامكانه التعرّف عليهم.
من جانبها، رفضت العائلة توجيه أية اتهامات لاية جهة، مشدّدة حسب مصادر موثوقة على أنه كانت للهالك علاقات طيبة مع الجميع فيما نفت نفس المصادر ما راج من أخبار عن تبادل اطلاق نار بعد الجريمة.

وحسب العائلة فان الهالك قضّى 20 سنة في سوريا وتزوّج بسورية وعاد الى تونس بعد سقوط نظام بن علي وهو من المتنتفعين بالعفو التشريعي العام زانه كان بصدد اعداد اطروحة دكتورا وله جمعية طيران تموذجي وهو أحد مخترعي طائرة بلا طياّر.
في سياق متّصل، نفت العائلة التي تعيش صدمة منذ ورود خبر مقتل ابنها، أن يكون ابنها من المنتمين الى حركة النهضة رغم تاكيدها أنه انتمى سابقا لحركة الاتجاه الاسلامي وكان من المعارضين لنظام بن علي.
يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت في بلاغ لها عن العثور بمنطقة العين من ولاية صفاقس على جثة مواطن تونسي داخل سيارته وأمام منزله يبلغ من العمر 49 سنة ويعمل مديرا تجاريا بشركة خاصة، ملاحظة أنه تبيّن حسب المعاينات الأولية أنّه تعرض إلى طلق ناري.
وأضافت الوزارة في بلاغها أنه باستشارة النيابة العمومية أذنت بفتح بحث في الموضوع، والأبحاث متواصلة دون تقديم اية تفاصيل أخرى.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info