خاص: هذه حقيقة إخلاء “دار الباي” بمدينة حمام الأنف من متساكنيه، ومفاجآت على الخط

علم مراسل الجمهورية أن السلط الجهوية بولاية بن عروس بدأت تعد العدة للقيام بالإجراءات اللازمة قبل الشروع في إخلاء القصر الحسيني أو “دار الباي” خلال الآونة القادمة.

وفي هذا الخصوص، إلتأمت الأسبوع الفارط جلسة عمل تداعى إليها مختلف الأطراف المعنية، للنظر في وضعية الحال، وقد تم الإتفاق على ضرورة إعداد إحصاء شامل يستهدف الحالات الإجتماعية الموجودة بمبنى القصر الحسيني وذلك لغرض إدماجها ضمن البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي حسب الأولوية.

كما تم إصدار إذن للسلطة البلدية بحمام الأنف يقضي بالتسريع في التدخل لإزالة كافة الإخلالات الحاصلة بالقصر ومحيطه، علاوة على تعهد المصالح الأمنية بإرسال مكاتيب رسمية تنذر شاغلي “دار الباي” بحتمية إخلاء المقر في أسرع وقت ممكن، سيما وأن تهالك البناية وتصدع جدرانها ينبئان بسقوطها وذلك قد يشكل خطرا على حياة المواطنين.

هذا ومن المنتظر أن يقع إمهال شاغلي القصر الحسيني بحمام الأنف إلى حدود العطلة المدرسية المقبلة لإخلائه، تمهيدا للشروع في تنفيذ مشروع متكامل يرمي إلى المحافظة على المكتسبات الوطنية ذات الطابع التراثي والتي تروي حقبة تاريخية بأكملها عاشتها البلاد التونسي في عهد البايات.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles