عاجل: هكذا دخل الصحفي الاسرائيلي الى التراب التونسي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 ديسمبر 2016


أكّد مصدر رفيع المستوى برئاسة الحكومة، أنّ الابحاث  الاوليّة بيّنت أنّ الصحفي التابع لقناة العاشرة الإسرائيلية قد دخل الى التراب التونسي بجواز سفر ألمانيّ.

وأضاف المصدر في تصريح لحقائق اون لاين أن الشخص الذي ظهر في ريبورتاج القناة الإسرائيلية هو كاتب وليس صحفيا وفق التحقيقات الأولية مشددا على أنه لم يتحصل على ترخيص للتصوير.

وبالاستفسار عـن مغادرته التراب التونسي أم لا ، أفاد محدّثنا أنّ لا علم له بالأمر.

وشدّد على أنه سيتم في غضون الأيام القليلة القادمة عقد مجلس  وزاريّ حول  قطاع الإعلام وستتم  مراجعة الاطر القانونية  لشركات الانتاج بتونس.

يذكر أنّ صحفيا تابع لقناة العاشرة التابعة للكيان الصهيوني صور تقريرا في صفاقس حول عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري.

من  جانبها عبّرت  النقابة العامة للإعلام عن صدمتها بتواجد مبعوث خاص للقناة العاشرة الصهيونية بتونس ينشط بشكل عادي جدا أمام منزل الشهيد البطل محمد الزواري ويقوم بتغطية حادثة الاغتيال دون حسيب او رقيب وكأن تونس أصبحت دون سيادة ودون موقف واضح تجاه العدو الاسرائيلي .

وأضافت في بلاغ لها أنّ هذه العملية تعد اختراقا خطيرا لا يمكن القبول به و يثير عديد التساؤﻻت حول ملف شركات اﻹنتاج والبث اﻷجنبية التي تعمل ببلادنا والتي تحوم حولها عديد الشبهات.

وطالبت السلطات التونسية بفتح تحقيق حول كيفية دخول هذا الصحفي الصهيوني والسماح له بالعمل ببلادنا ونطالب بمحاسبة المتورطين في هذه العملية الخطيرة .

ودعت رئاسة الحكومة لفتح ملف هاته الشركات والتحري في وضعيتها القانونية وضرورة مرورها عبر تسجيلها شركات تونسية تخضع للقوانين والتشريعات التونسية وتحت طائلة القانون.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info