شاه في ظاهرة نادرة، الكلّ ملزم بتغيير التوقيت في رأس السنة، وإحتمال حدوث فوضى كبيرة..الأسباب و التفاصيل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / في ظاهرة نادرة، الكلّ ملزم بتغيير التوقيت في رأس السنة، وإحتمال حدوث فوضى كبيرة..الأسباب و التفاصيل / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تداولت مختلف وسائل الإعلام خبر حدوث ظاهرة فلكية نادرة تعرف بإسم « قفزة الثانية »، والتي تعني إضافة ثانية واحدة للتوقيت العالمي، خلال ليلة رأس سنة 2017.

وأكّد العلماء بأن هذه الظاهرة تحدث للتعويض عن تباطؤ دوران الأرض، ففي ليلة رأس السنة ستصبح الساعة عند منتصف الليل « 11:59:60 » بدلا من « 11:59:59″، وذلك قبل وصول الساعة « 00:00:00″، حسب صحيفة « التايمز » البريطانية.

وقد تمّ تطبيق هذا النظام لأوّل مرّة سنة 1972، وتكرّر بعدها 25 مرّة كان آخرها عامي 2012 و2015، وتسبب ببعض الفوضى والإرتباك على شبكة الإنترنت، فحسب جريدة « التيليغراف » البريطانية، توقفت بعض المواقع الشهيرة مثل « ريديت » و « يالب » و « لينكد إن » عن العمل لبعض الوقت.

ومن المحتمل أن يحدث نفس الأمر هذا العام، كما يمكن أن تتأثر الأسواق المالية والمطارات وشركات الطيران بهذه الظاهرة وبتغيّر الزمن الناتج عنها.

ويذكر أنّ منظمة « إيرث روتيشن آند ريفرنس سيستم سيرفيس » المتواجدة، بباريس كانت قد أعلنت في 30 جوان الماضي أنّها ستقوم بإضافة ثانية للتوقيت العالمي ليلة رأس السنة، وتعمل المنظمة على ضبط التوقيت الدولي الذي ينظم الساعات في جميع أنحاء العالم.