الارهابي التونسي أنيس العماري بايع داعش والتنظيم أقر بمقتله في ايطاليا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 23 ديسمبر 2016

أقر تنظيم داعش الإرهابي، الجمعة، بمقتل الإرهابي التونسي أنيس العامري، منفذ هجوم سوق عيد الميلاد في برلين، في الوقت الذي تم الكشف فيه عن شريط فيديو أعلن خلاله العامري مبايعته للتنظيم.

ونشرت مواقع إخبارية تابعة للتنظيم الإرهابي بيانا تقر فيه بمقتل العامري، الجمعة؛ في تبادل لإطلاق النار في ضاحية بمدينة ميلانو، شمالي إيطاليا.

وقال البيان: “منفذ هجوم برلين ينفذ هجوما جديدا على دورية للشرطة الإيطالية بمدينة ميلانو ويُقتل خلال تبادل إطلاق النار”.

وفي مؤتمر صحفي عقده وزير الداخلية الإيطالي أنجيلينو ألفانو، الجمعة، قال إن دورية مؤلفة من شرطيين وبمجرد طلبهما أوراقا ثبوتية من المشتبه به أطلق النار عليهما فردا بإطلاق النار ما أدى إلى مقتله على الفور، وإصابة شرطي.

وأشار إلى أن بلاده أبلغت ألمانيا على المستويين السياسي والأمني فوراً بهذه النتائج، مؤكداً أن البصمات في برلين وإيطاليا تطابقت وأن بلاده تأكدت من أوراق الجاني الثبوتية وأكدت أنه منفذ هجوم برلين.

وأعلن مكتب المدعي العام الألماني أنه على اتصال بالسلطات الإيطالية بشأن المشتبه في تنفيذه هجوم برلين.

وقال المدعي العام إن رجلا أردته الشرطة قتيلا في مدينة ميلانو الإيطالية هو أنيس العامري التونسي المشتبه به في هجوم بشاحنة على سوق عيد الميلاد في برلين.

وأضاف بيتر فرانك أن التحقيقات في الهجوم الذي راح ضحيته 12 شخصا سوف تستمر لمعرفة إن كان العامري له أي شركاء.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info