الضحية محمد الزواري التقى صحفية تونسية قادمة من المجر قبل يوم من تصفيته؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 16 ديسمبر 2016


أفادت إذاعة موزاييك ان أولى التحقيقات في قضية اغتيال الاستاذ الجامعي ومهندس الطيران محمد الزواري ان المتهمان في الملف قد اكتريا أحد السيارات التي نفذت الهجوم الإجرامي.

وكشف التحقيقات ان الضحية استقبل قبل وقوع الجريمة بيوم امرأة تونسية قادمة من المجر ادّعت أنها صحفية رفقة رجلين اثنين لإجراء حوار معه حول آخر ابتكاراته في مجال الطيران.
وأضافت المصادر أنها غادرت تونس يوم الأربعاء ويشتبه في ارتباطهم بقضية الحال.

وأضاف ذات المصدر أن “من بين السيارات الاربع، اثنتان تم تسويغهما من شركة كراء سيارات بتونس العاصمة لمدة شهر، وقد سجل تواجدها في صفاقس منذ 3 أيام وهي سيارات على علاقة مباشرة بتنفيذ الجريمة حيث وقع العثور داخل احداها، وهي من نوع “كيا بيكانتو” على مسدسين (2) وكاتمي صوت (2)، وعقد كراء السيارتين”.

 

وقال التركي ان “الأبحاث الاولية التي قامت بها الفرقة القومية لمقاومة الإجرام المتعهدة بالبحث في القضية بموجب إنابة صادرة عن قاضي التحقيق بمحكمة صفاقس 2، بينت ان هناك طرف تونسي متواجد خارج الحدود وكان قد غادر البلاد يوما قبل الحادثة، مشمول بالأبحاث”.

وبخصوص الضحية أكد المصدر القضائي انه “تم تشريح الجثة من الساعة الثامنة الى الساعة منتصف الليل (من مساء أمس) بقسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس بحضور حاكم التحقيق المتعهد، ووكيل الجمهورية بمحكمة صفاقس 2، وقد بينت النتائج اصابة الهالك باكثر من 20 اصابة طلق ناري و8 طلقات استقرت بالجسم وتم إخراجها وهو ما نتج عنه الموت الحيني بما يفيد ان النية هي الاجهاز على الضحية”، بحسب قوله.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info