معطيات رسمية تكشف عن عدد التونسيين المقاتلين في بؤر التوتر
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أفادت معطيات رسمية بوجود 3 آلاف و 600 تونسي يقاتلون ضمن مجموعات ارهابية في بؤر التوتر في كل من العراق وسوريا وليبيا.

في ذات السياق كان وزير الداخلية الهادي المجدوب قد أعلن الاسبوع الماضي خلال جلسة للاستماع بمجلس نواب الشعب بخصوص عملية اغتيال المهندس محمد الزواري، أن 800 ارهابي عادوا الى تونس وهم تحت المراقبة وتم ايداع بعضهم بالسجن.

ومن جملة 3600 ارهابي تونسي موجودين في بؤر التوتر، يوجد 1200 داعشي في ليبيا قُتل منهم نحو 200 ارهابي خلال المعارك الدائرة بالبلاد.

وتعمل الوحدات الأمنية على التثبت والتحقق من مقتل بعض القيادات الداعشية التي روج بأنه تم القضاء عليها خلال معارك في بعض المناطق المتوترة.

وتفيد بعض اعترافات الارهابي "أبو تميم" الذي ألقى الجيش الليبي القبض عليه مؤخرا، بأن 30 ارهابيا فشلوا في التسلل الى التراب التونسي هربا من ليبيا وبالتحديد من صبراتة وذلك بسبب الحراسة الأمنية المشددة على الشريط الحدود بين تونس وليبيا.

المصدر: صحيفة الصريح
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info