تحجير بيع هذه المساكن للليبيين الذين في تونس
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 ديسمبر 2016

أصدرت ادارة الملكية العقارية مذكرة جديدة تنص على “شرط منع بيع الأراضي البيضاء لحاملي الجنسية الليبية وتحجير بيع العقارات لهم، التي تقل قيمتها عن 200 مليون دينار تونسي” كما أفاد بذلك حافظ الملكية العقارية جمال العياري في تصريح خص به “وات”، الاثنين.   

 وأكد العياري أن المذكرة عدد 28 لسنة 2016 الصادرة في ديسمبر 2016، حول مكونات ملف ترسيم شراء المواطنين الليبيين لعقارات ذات صبغة سكنية في تونس، حددت الأساس القانوني لعملية شراء الليبيين للعقارات في تونس.

وتهدف هذه المذكرة حسب حافظ الملكية العقارية الى ” تفادي المضاربة ، والتقليص من أخطار أن يشمل ارتفاع أسعار العقارات السكن الاجتماعي”.

وأضاف العياري أن المذكرة تاخذ في الاعتبار تحمل الدولة لجزء من كلفة اقتناء هذه المساكن اما على مستوى الميزانية أو من خلال امتيازات جبائية وهي امتيازات لا يمكن لغير التونسيين الاستفادة منها.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info