المنجي الرحوي يطلق النار على الغنوشي..و يطلب له “الرعاية النفسية”..
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال النائب و القيادي في “الجبهة الشعبية” المنجي الرحوي في تعليقه على تصريح رئيس “النهضة” راشد الغنوشي بضرورة توفير رعاية نفسية للارهابيين في حال عودتهم:”انك اولى بهذه الرعاية اكثر منهم, لان الشعب التونسي يعاني الى حد الان من سياستكم ” موجها كلامه للغنوشي..
و اضاف القيادي في “الجبهة الشعبية” منجي الرحوي :” بالنسبة لشيخنا وهو شيخ فرع الاخوان في تونس فعندما يتحدث عن “اللحم اذا بار ليه اماليه” ما عليه الا ان يقوم باستفتاء لكي يتعرف ما ان كان الشعب التونسي يعتبر هؤلاء من اماليه او لا” .. وواصل القول :”ولكن الإجابة حول هذا الاستفتاء واضحة ٬ ّ فامالي هؤلاء الارهابيين هم جماعة الاخوان المسلمين الذين لديهم يد في الديمقراطية ويد في الارهاب والعنف ” ..واضاف القيادي في “الجبهة الشعبية” بان القيروان التي اعتبرها الغنوشي اول منطقة دخل فيها الاسلام فهي لن تكون اول منطقة للتطبيع مع الارهاب والتعاطي مع ثقافة العنف التي لم يتخل عنها يوما جماعة الاخوان المسلمين من خلال التبشير لها علنا وسرا. ودعا الغنوشي الى ضرورة ان يتذكر بان هؤلاء الارهابيين قتلوا واغتالوا امن تونس ووحدتها ومدنيتها فقد انتموا وبايعوا دولة معادية لتونس ولاستقرار العالم باسره..

ومضى المنجي الرحوي يقول: “عوض ان يطرح علينا اليوم الغنوشي عودة الارهابيين على التونسيين كان عليه طرح موضوع تعديل الدستور من اجل سحب الجنسية من هؤلاء الإرهابيين الذين بايعوا وروعوا وقطعوا الرؤوس وارتكبوا أفضع الجرائم وابشع الصور التي تخاض بها الصراعات .” واضاف ان راشد الغنوشي كان عليه ان يطرح محاسبة من سفروا هؤلاء التونسيين وغرروا بهم وهيأ لهم المناخ كي يتجمعوا على الشرّ وارتكاب الجرائم .”
وتساءل الرحوي عن النيابة العمومية التي لم تتحرك الى حد الآن على معنى قانون الارهاب بعد هذه التصريحات. كما اكد الرحوي ان راشد الغنوشي كلّما أقبل أقبل ومعه الشيطان وكلما ادبر ادبر معه الشيطان. وختم الرحوي تصريحه بالقول :”عطاك الوقت وعطاتك قطر ومحور عرابي المشروع الصهيوني في المنطقة العربية مؤكدا ان الانتكاسة التي تعيشها تونس لا تعد الا انتكاسة وانت عنصرها المميز”.
و كان رئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي قال امس الاحد من القيروان أن تونس لا تفرض على الدول الأخرى بقاء التونسيين على أراضيها٬ وان لا تسترجع مواطنيها الإرهابيين. كما قال خلال إشرافه على اجتماع مع أنصاره بحضور نواب الجهة في أحد الفضاءات الخاصة وسط مدينة القيروان: “اللحم إذا بار عليه بإماليه..” مؤكدا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية والقضائية ضدهم إلى جانب رعاية نفسية وتثقيفية. وأشار رئيس الحركة إلى ان زيارته إلى القيروان تندرج في إطار الزيارات التي يقوم بها لكل الولايات واعتبر القيروان أول منطقة دخل فيها الإسلام
وانتشر منها إلى إفريقيا وأوروبا..
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info