شاه بوب ديلان يرفض رسميا حضور حفل جائزة نوبل

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بوب ديلان يرفض رسميا حضور حفل جائزة نوبل / Video Streaming

اعتذر المغني والشاعر الأميركي بوب ديلان الفائز بجائزة نوبل للأدب عن عدم حضور حفل تسليم الجائزة، مكتفيا ببعث رسالة شكر للأكاديمية السويدية التي تمنح الجائزة.

ووفق ما أفادت وكالة “رويترز” الأحد، فإن ديلان لم يحضر حفل تسليم جوائز نوبل للعلوم والاقتصاد والأدب الذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم السبت.
وقال ديلان في رسالته التي قرأتها أزيتا راجي السفيرة الأميركية لدى السويد في الحفل: ” آسف لأنني لم استطع الحضور شخصيا لكن فلتعلموا جميعا أنني معكم بروحي وإنه لشرف لي أن أحصل على مثل هذه الجائزة المرموقة”.
وتابع:” إذا كان أي شخص قد قال لي أن هناك فرصه ضئيلة للفوز بجائزة نوبل لاعتقدت أن فرصة الفوز بها تضاهي نفس احتمالات الوقوف فوق القمر”.
وتسبب صمت المغني الأميركي إزاء رسائل اللجنة المشرفة على الجائزة بإحباط لها، إذ لم يرد على عليها، ورد عليها بعد وقت طويل، قائلا إنه سيقبل الجائزة، دون أن يشير إلى حضوره حفل تسليم الجائزة.
ونال ديلان ( 75 عاما) جائزة نوبل للأدب تقديرا لجهوده التي تمثلت في ابتكار تعبيرات شعرية جديدة في الأغنية التقليدية بأميركا.
وتقدر قيمة الجائزة ثمانية ملايين كرونة سويدية أي ما يعادل (870 ألف دولار)، وقد يفقدها المغني الأميركي في حال لم يقدم محاضرة مرتبطة بالأمر الذي نال بموجبه الجائزة.

المصدر: الجمهورية