معهد باستور يقاضي قناة الجزيرة لهذا السبب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 ديسمبر 2016


قرر معهد باستور بتونس رفع قضية بقناة الجزيرة على اثر الوثائقي الذي بثته نهاية الأسبوع المنقضي حول تجارب قامت بها و حدة البحث داخل القوات الأمريكية على عدد من مناطق ريف سيدي بوزيد لتجربة دواء ضد مرض اللشمانيا.

و اعتبر المسؤولون عن هذا المعهد بأن قناة الجزيرة قدمت عدة مغالطات و أكاذيب و افتراءات ما ساهم في تشويه هذا المعهد الذي يهتم بصحة المواطنين في تونس و في العالم خاصة بالنظر للإشعاع العالمي الذي يملكه .

و أكد هاشمي لوزير مدير معهد باستور في تصريح لاذاعة دوهرة أن المعهد له كفاءة وخبرة كبيرة في البحوث حول مرض اللشمانيا وقد سنحت لهم الفرصة للتعامل مع أكبر معاهد البحث في هذا المرض في أمريكا والذي يتبع وزارة الدفاع الأمريكية نافيا أن يكون المعهد قد تواطئ مع البنتاغون لشن حرب ضد الشعب التونسي .

وأضاف أن المشاركة في أبحاث دولية لتطوير هذا النوع من الأدوية الذي يعالج مرضا مس فئة هامة من الشعب التونسي وهي فئة الأطفال لا يعد تهمة مؤكدا أن تجربة هذا الدواء لا تتم إلا على مصابين وهو ما حدث بالفعل دون إحداث أي خطورة على حياتهم.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info