مركز تونس لحرية الصحافة يدين التهجّم المجاني لرئيس الجمهورية على الصحفيين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 ديسمبر 2016


عبّر مركز تونس لحرية الصحافة عن استهجانه ،لما أسماه بهجوم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ،اليوم الاربعاء 28 ديسمبر ،على الصحفيين ،خلال زيارته لجرحى حادث جبل جلود بمستشفى الحروق البليغة ببن عروس. 
وقال المركز في بيان له بالخصوص ،إن مثل هذه التصرفات وهي ليست المرة الأولى التي تصدر عن مسؤول سام في ظرف حساس وهو ما يعطي مثالا سيئا لتعامل المسؤولين مع الإعلام ،مؤكدا أن هذا التهجم تحريض ضمني على الصحفيين الذين لا يتحملون أخطاء وتصرفات المسؤولين عن مثل هذه الحوادث الأليمة.
وكان رئيس الجمهورية توجّه بسؤال و بطريقة حادة لصفي قناة التاسعة ،” ماهي القناة التي تشتغل بها؟ كان من المفروض ألا تكون موجودا هنا” وذلك بعد أن سأله عن القرارات التي سيتم اتخاذها إثر الحادث، وطال هذا التهجم صحفي آخر بحسب ما أكده المرصد.
واتهم السبسي الإعلاميين بما وصفه ب”تأجيج الأوضاع” كما حمل مسؤولية الحادث للإعلام إلى جانب قطاعات أخرى ،ورغم أن هذه الأسئلة لم تكن استفزازية أو خارجة عن الإطار فقد كان تهجم السبسي مجانيا ويحمل كثيرا من التحامل على الصحفيين.
 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info