لأول مرة بمدنين: إفتتاح فضاء ثقافي متنوع

فتح اليوم فضاء “حوش الفنّ” لجمعية عشاق الركح بمدنين، فتح أبوابه أمام ضيوفه من إنتماءات ثقافية مختلفة من مسرح وشعر ورقص وسينما وذلك بحضور وجوه فنية ومسؤولين وصحافيين.

وقال مديره التنفيذي خالد اللملومي إن “حوش الفنّ” يؤسس لممارسة ثقافية يومية غير مرتبطة بالإحتفالات المناسبتية.

فضاء “حوش الفن ” هو عبارة عن منزل قديم يعود لـ300 سنة، ويحوي 8 غرف تم ترميمها لتحتضن شكلا جديدا من الثقافة من عروض فرجوية وأنشطة فعلية وورشات فنية بتأطير من مختصين وفاعلين في المجال الثقافي.

وعن أسباب إختيار هذه التسمية، أوضح اللملومي أن العنوان كان نابعا من إيمان مجموعة الشباب من الجمعية ومتطوعين بضرورة تكاتف جهودهم وإلتفافهم حول الثقافة للنهوض بالقطاع لمصلحة الجهة أولا والبلاد ثانيا حيث سيكون للفضاء برمجة خاصة بداية من الشهر القادم موجهة لجميع شرائح المجتمع.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles