تونسي مقيم بسويسرا يصرخ : توفّيت زوجتي السويسريّة فإفتكّ القضاء أملاكي بدافع ”العنصريّة”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 ديسمبر 2016


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": "صبري بن غنيمة" مهاجر تونسي مقيم بسويسرا ، سافر منذ صغره للعمل بسويسرا حيث إستقرّ هناك وتزوّج من إمرأة سويسرية ، لم ينجب منها أطفالا إلا أنّ علاقتهما كانت على أحسن ما يرام وكانت حسنة المعشر ،لحين وافتها المنيّة سنة 1996 بشكل فجئي ، وهنا بدأت المتاعب لـ'بن غنيمة'.

المهاجر التونسي تحدّث لصحيفة "الصباح" اليوم ،الأحد 25 ديسمبر ، عن المعاناة التي بدأت منذ وفاة زوجته السويسرية بعد الصدمة التي تركتها بإعتبارها الملاذ الوحيد في غربته ورغم محاولة عائلتها مواساته إلا أنّ حالته النفسية أنذاك لم تسمح له بالإهتمام بتعداد ميراث زوجته وتقسيمه، فإستغل القضاء السويسري وضعيّته ليلهف ممتلكات أرملته حيث قامت قاضية سويسرية بصياغة تقرير صوّرت فيه أرملة التونسي على أنّها حالة إجتماعية رثّة ولم تترك ممتلكات في حين أنّ زوجته كانت خبيرا محاسبا وتملك شركة خاصّة بها كما أنّها تملك شقة خاصة بها تعادل قيمتها 700 ألف فرنك سويسرية (ما يعادل 600 ألف دينار) إضافة إلى مبلغ تأمين .

"صبري" أكّد أنّ القضاء السويسري إعتمد تقريرا مدلّسا للإستيلاء على ممتلكات زوجته وقد رفض رفقة عائلتها القبول بالأمر الصادر عن المحكمة لأنّه عربي وتونسي فقط بسبب "العنصرية" مؤكّدا أنّ القضاء السويسري طلب منه حينها العودة إلى تونس ليتكفل بحلّ الإشكالية إلا أنّه وأثناء عودته لتونس تفاجأ بقرار "جائر" حيث تمّ بيع شقّة أرملته ورفضت القاضية المتعهدة بالموضوع إطّلاعه على أوراق البيع.

"صبري" ومنذ 2007 وهو يتنقّل بين أروقة المحاكم لإسترجاع حقّه إلّا أنّه وجد نفسه وحيدا أمام القضاء السويسري رغم تقديمه مطلبا للطّعن والإعتراض عن قرار المحكمة السويسرية ، ما جعله يلتمس تدخّل السفارة التونسيّة في الموضوع لإسترجاع ممتلكاته ، و بالتوازي أيضا سيقدّم ملف إعتراضه إلى المنظمات الحقوقية في تونس وفي سويسرا ،مشيرا إلى أنّ النّائبة بمجلس نوّاب الشّعب المهتمة بشأن التونسيّين بالخارج تفاعلت مع ملفّه .
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info