طرد تلميذ بسبب كتابته لفرض الفرنسية باللغة العربية: مندوب التربية ببن عروس يوضّح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 ديسمبر 2016

أوردت مجموعة من وسائل الإعلام الرّسمية بالتوازي مع وسائل التواصل الإجتماعي خلال هذه الأيام، خبرًا تعرّض تلميذ يزاول تعلّمه بإحدى المؤسسات التربوية بولاية بن عروس إلى الرفت الوقتي لمدّة يوميْن، وذلك على خلفيّة عمدهِ إلى كتابة إختبار كتابي في الفرنسيّة باللّغة العربيّة.

وبحسب ما تمّ نشرهُ، فإنّ التلميذ المذكور أقدم على هذا الفعل، تعبيرا منه عن إعتزازه باللغة العربية ونبذه للفرنسيّة بتعلّة أنّهُ مُسلم، وفي هذا الإطار نفى المندوب الجهوي للتربية بولاية بن عروس مقداد الدريدي، ما تمّ ترويجهُ مشدّدا على أنّ الخبر عارٍ عن الصحّة تمامًا.

وفيما يلي منشور المندوبية الجهوية للتربية التي أفصحت عنهُ اليوم الخميس 29 ديسمبر2016 على إثر الخبر الذي راج بصفحات التواصل الاجتماعي حول طرد تلميذ لمدة يومين بسبب كتابته باللغة العربية في فرض الفرنسية بمعهد المروج 6 معبرا عن نبذه لهذه اللغة لأنه مسلما، يفيد المندوب الجهوي للتربية ببن عروس بأن هذا الخبر عار من الصحة وذلك بعد التحري مع مديرة المعهد.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info