تطاوين: عمال يهددون بالانتحار الجماعي وانتاج البترول قد يتوقف
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 ديسمبر 2016

هدد يوم الاربعاء عمال حقل البترول واد الزار التابع للشركة البترولية الايطالية المنتصبة بصحراء تطاوين بتنفيذ انتحار جماعي وذلك بعد يومين من دخولهم في إعتصام مفتوح بسبب انهاء الشركة العلاقة الشغلية مع 31 عاملا.

وقال هيكل الصغير أحد المعتصمين لموقع “الجمهورية” إن المجموعة لم تتحصل على مرتباتها منذ شهرين كما لم يتم العودة بها من الصحراء كما لم يلتق العمال عائلاتهم منذ سبتمبر واصفا وضعيتهم بالصحراء كمحتجزين جراء غياب خدمة تغيير فرق العمل بنظام 15 يوم عمل مقابل 15 يوم راحة. 

وأشار صغير أن اتفاقيات أمضيت سابقا مع كل الأطراف المعنية من الشركة الأم وفرعها شركة الخدمات ووزارة الطاقة تنص على استمرارية العلاقة الشغلية مع العمال الا أن ذلك لم يتم ليجد نفسه ورفاقه مهددين في مورد رزقهم الوحيد.

وعبر محدثنا عن استيائه من الحال الذي أصبح عليه العمال خاصة أنهم مرسمون وأرباب عائلات متسائلا عن المصير المجهول الذي ينتظرهم بعد مراسلة شركتهم لفرعها واعلامها بانتهاء العلاقة الشغلية معهم وطالب محدثتا بايجاد حل جذري قبل التصعيد الذي قد يصل الى الانتحار بعد أن أعدوا الحبال لذلك اضافة الى لترات من مادة الجفال لشربها انتقاما من وضعهم غير الواضح وفق ما جاء على لسانهم.

وكانت زيارة عدد من الأعوان الى مجلس النواب أين التقوا بلجنة الطاقة ومدير المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية انتهت بالفشل دون التوصل الى حل خاصة أن انتاج براميل البترول قد يتوقف لصعوبة الوضع ومع تواصل الاعتصام.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info