خطير: الكشف عن خلية تروّج الفكر الإرهابي في الوسط المدرسي بالمنستير

تمكنت الوحدات الأمنية بالمنستير من الكشف عن خلية إرهابية تروج للفكر الإرهابي في الوسط المدرسي.

وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها أنه تمت مداهمة منزل عنصر تكفيري وإلقاء القبض عليه وذلك إثر ورود معلومات على فرقة الإرشاد بمنطقة الأمن الوطني بالمنستير المدينة حول تعمّده ترويج الفكر الإرهابي داخل الوسط المدرسي وبالمقاهي وذلك من خلال ربطه للصلة ببعض التلاميذ لمحاولة إستقطابهم.
وأضافت الوزارة أنه بتفتيش منزله تم العثور على جهاز إعلاميّة محمول، والذي بتفحّصه تمّ العثور به على مجموعة من الوثائق ورد بمحتواها أفكار تكفيريّة.

كما أثبتت التحريات أنه سبق له مواكبة حلقات تدعو إلى الفكر التكفيري بمقهى بجهة السّاحلين من ولاية المنستير رفقة مجموعة من الأشخاص يتراوح عددهم بين 4 إلى 6 أشخاص.

 وقد تمّ الإحتفاظ بالمظنون فيه طبقا لتعليمات النيابة العموميّة من أجل “الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي”، علما وأن الأبحاث متواصلة. 

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles