تركيز كاميرات مراقبة بمعبر رأس جدير
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 ديسمبر 2016

إنتهت مؤخرا الإدارة العامة والإدارة الجهوية للديوانة بمدنين من تجهيز معبر راس جدير الحدودي مع ليبيا من جهة بن قردان بكاميرات مراقبة عالية الجودة تم تركيزها بكامل المعبر وفق إفادة مصدر أمني للجمهورية.

ويحوي معبر رأس جدير – الشريان الإقتصادي الأقوى بولاية مدنين ومورد رزق تجار بن قردان – على آلتي كشف بالاشعة متطورة وذات جودة عالية إضافة إلى آلات وزن عملاقة تساعد الأعوان على مراقبة كل ما يقع تمريره عبر المعبر.

وتمكنت الديوانة خلال الفترة الممتدة بين نوفمبر وديسمبر -الفترة التي عرفت تراجعا كبيرا لحركة السلع لتضييق الجانب الليبي على تجار بن قردان – من تحرير 59 محضر حجز بمليون و365 ألف دينار اي بمعدل 3 مليارات و499 ألف دينار متأتية من 330 محضرا حرروا من طرف كافة مكاتب الديوانة بالجنوب مقابل تسجيل إرتفاع في حركة العبور بين ليبيا وتونس عبر معبر ذهيبة الحدودي مع ليبيا من جهة تطاوين بلغ مليون و37 ألف دينار.

وعرف معبر ذهيبة من جهة تطاوين حركية نشيطة خلال الفترة المذكورة حيث سجل دخول أكثر من 4 الاف مسافرا قادما من ليبيا فيما تم تحرير محاضر نوعية تلخصت في إحباط تهريب أدوية مختلفة ومنع توريد دون إعلام لمليون دولار ومواد فياغرا وأخرى مخدرة وحجز عدد من الخراطيش ومحجوزات أخرى مختلفة.

وينتظر أن تنتهي أشغال تجهيز معبر ذهيبة بالمعدات المتطورة في سنة 2017.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info