أعوان النظافة ببلدية حمام الأنف في إضراب عن العمل، وما حقيقه إقدام النقابة على قطع الكهرباء عن الإدارة؟

علمت صحيفة الجمهورية أن أعوان النظافة ببلدية حمام الأنف قد بدؤوا أمس الثلاثاء في تنفيذ إضراب عن العمل يتواصل على ٱمتداد 3 أيام بدعوة من النقابة الأساسية، وذلك على خلفية تلويح مجلس النيابة الخصوصية بإجراء مناقصة للتفريط في حَمّام “سيدي بوريقة” على وجه الكراء لفائدة أحد المستثمرين الخواص.

ويبدو أن قرار المجلس البلدي المتخذ ورواج نواياه في تسويغ المشروع الإستثماري المذكور، أثار إستنكار النقابة الأساسية لأعوان وموظفي بلدية حمام الأنف، التي أودعت برقية إضراب إحتجاجي لدى الإتحاد الجهوي للشغل ببن عروس، الأمر الذي ضاعف من معاناة الأهالي بعد تراكم الفضلات وتناثرها في معظم أحياء المنطقة، في ظل ما تشهده حمام الأنف من وضع بيئي متردي خلال السنوات الأخيرة.

هذا وأكد لنا مصدر خاص في ذات الخصوص، أن النقابة الأساسية لأعوان بلدية حمام الأنف عمدوا يوم أمس الثلاثاء إلى قطع النور الكهربائي عن الإدارة خلال وقت الدوام، هذا الخبر فنده كاتب عام المنظمة الشغيلة بالجهة محمد علي البوغديري في إتصال جمعنا به، مشيرا إلى أن أعوان النظافة ملتزمون بتنفيذ إضرابهم الشرعي دون التسبب في إحداث أية توترات أو ممارسات منافية للقانون، وفق إفادته.

كما تابع البوغديري بالقول، إن إتحاد الشغل يدعم مطالب الأعوان البلديين أمام مطالبهم المرفوعة وبخاصة منها، تمسكهم برفض التفريط في مشروع حمام “سيدي بوريقة” لما يوفره من مداخيل محترمة لخزينة المنشأة البلدية، مضيفا أن عملية البتة المزمع إجراؤها تحوم حولها شبهات في التلاعب بأموالها، ولذلك من غير المعقول القبول بهذا الإجراء المريب، بحسب تعبير محدثنا.

ماهر العوني

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles