سرة البطن تحدد عمر الإنسان
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": من المعروف أن سرة الإنسان هي الخيط المكمل للحبل السري، الذي كان يربطه بأمه في فترة الحمل، والناقل الأساسي للغذاء والأكسجين للجنين في بطن الأم كما هو معلوم للجميع.

ولفتت تقارير إلى أن الأطباء قد توصلوا إلى أن سرة البطن لها وظائف أخرى وذلك بحسب شكلها وحجمها، حيث يوجد ارتباط بين شكل سرة البطن وحجمها ومتوسط عمر الإنسان.

ورأى أحد الأطباء النفسيين في ألمانيا أن السرة تساعد في تشخيص متوسط العمر المتوقع للإنسان والصحة العامة والحالة النفسية من خلال شكلها:

1- السرة على شكل نتوء وهي لشخص متفائل ومتحمس ويعيش لمدة 72 عاماً.

2- السرة الدائرية المتساوية الحواف وهي لشخص هادئ متوازن ومعتدل بكافة قراراته وشؤون حياته.

3- السرة الدائرية غير متساوية الحواف وهي لشخص ممتع ومحب ولديه الكثير من التقلبات العاطفية ومن المتوقع أن يعيش 65 عاماً.

4- السرة الأفقية المجوفة للداخل وهي لشخص عاطفي للغاية ومتوسط العمر يكون 68 عاماً.

5- السرة العمودية المجوفة للداخل وهي لشخص سخي بطريقة ساحرة، لديه ثقة بالنفس ومستقر عاطفياً وأن متوسط العمر يقارب 75 عاماً.

6- السرة الحلزونية الشكل وهي لشخص لطيف، ومحب، وحذر، ودقيق وحساس وقلق أيضا، وهذا القلق قد يؤثر بالسلب على صحته ويكون متوسط العمر أقل وهو 65 عاماً.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info