تعدّ مفتاحا للقضيّة: مدبرو عملية اغتيال الشهيد الزواري سعوا إلى تصفية التونسية “أداة“ العمليّة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 21 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كّد مصدر أمنيّ رفيع المستوى أنّ الأطراف المتورّطة في قتل الشهيد محمد الزواري، خطّطت لقتل الفتاة "م.ح" الموقوفة على ذمة القضيّة.

ولفت ذات المصدر إلى أن الجهات المسؤولة عن اغتيال الشهيد كانت تنوي تصفية الفتاة ولذلك دعتها إلى السفر إلى المجر.

وأفاد مصدرنا أن تونس حمت هذه الفتاة التونسية في المجر وأمّنتها خلال انتقالها من النزل الذي أقامت فيه الى نزل آخر وحتى وصولها إلى مطار قرطاج، دون تقديم توضيحات أكثر.

وتعد هذه الفتاة الموقوفة التي تبلغ من العمر31 عاما مفتاحا للقضيّة باعتبار أن شركة الانتاج والتصوير أوكلت لها مهمة إجراء حوار مع الشهيد الزواري ومهمة كراء سيارتين لتنفيذ مخطط الاغتيال، حيث طلبت منها الشركة المذكورة تصوير تظاهرة يوم الطيران في تونس وإجراء حوار مع المهندس الشهيد الزواري.

وكان وزير الداخلية الهادي مجدوب أفاد خلال ندوة صحفية انعقدت أمس بمقر الوزارة للحديث عن آخر تطورات القضية، قد كشف أن الفتاة الموقوفة، كانت خلال شهر جوان الماضي بصدد البحث عن موطن شغل حيث وجدت عرضا عبر موقع انترنات ثم تواصلت مع شخص أجنبي من فيينا ليتفقا على بعض الاعمال التي ستوكل اليها من بينها انتاج أفلام وثائقية في ست دول عربية من بينها تونس وذلك لفائدة قناة ماليزية.

وبيّن أنّ الشركة اعلمتها عن نيتها انتاج فلم وثائقي عن علوم الطب والطيران في تونس حيث تم الاختيار على الاستعانة بخبرات الشهيد محمد الزواري باعتباره مختصا في ذلك.

ويوم 12 ديسمبر 2016، اتصل بالصحفية الأجنبية مطالبا اياها بتوفير سيارتين بمواصفات مميزة وخاصة، وفق ماذكره وزير الداخلية.

و أكد الشخص الاجنبي على الفتاة على ضرورة أن يتم ركن السيارات المكتراة في مكان معين تم تحديده مسبقا مع اعلامها بضرورة مغادرتها تونس في أقرب وقت ممكن.

وأفاد الوزير بأن التخطيط لعملية الاغتيال كان من خارج التراب التونسي ولم يستبعد ظلوع جهاز منظم وراء عملية الاغتيال.

يذكر أن تقارير اعلامية وتحاليل سياسية رجحت بنسبة كبيرة جدا تورط الموساد الاسرائيلي في قضية اغتيال الشهيد محمد الزواري بسبب انتمائه الى حركة المقاومة الفلسطينيّة حماس والعمل ضمن جناحها العسكريّ كتائب القسّام.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info