في قضية اغتيال محمد الزواري: معطيات جديدة يكشفها الناطق باسم محاكم صفاقس.. والانتربول على الخط
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 19 ديسمبر 2016

انتظمت ندوة صحفية ظهر اليوم الاثنين، لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس، أشرف عليها مراد التركي الناطق باسم محاكم صفاقس وفوزي المصمودي وكيل جمهورية محكمة صفاقس 2.
وتم خلال هذه الندوة مد وسائل الاعلام بآخر معطيات قضية اغتبال المهندس محمد الزواري. ومن بين هذه المعطيات، ارتفاع عدد الموقوفين من 8 إلى 10 أشخاص، حيث ام مساء أمس في حدود الساعة السابعة مساء الاحتفاظ بشخصين آخرين على ذمة التحقيق.
 
ومن بين الموقوفين العشرة، الصحفية التونسية، حيث تم تأكيد أنها غادرت تونس قبل يوم من الجريمة ثم عادت مجددا، ليتم الاحتفاظ بها.
 
وأكد وكيل الجمهورية أن القضية لم تأخذ صبغة ارهابية مشيرا الى أن بيان كتائب القسام غير كاف لتحويلها الى القطب القضائي للبحث في جرائم الارهاب. كما أشار الى انه تم نشر صورة الأجنبيين عبر الانتربول لتحديد هويتيهما، ولا علم للسلطات التونسية إن كانا لا يزالان في تونس أم خارجها وأن الموقوفين التونسيين تم الاستعانة بهم من قبل الأجنبيين.
أما بخصوص الصحفي مراسل القناة العاشرة الاسرائيلية والذي كان متواجدا في مكان العملية ووسط العاصمة تونس، أكد مراد التركي أن الأبحاث جارية لفهم كيف تمت العملية.
 
سناء الماجري

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info