من بينها أنّه متحصل على جنسية بلجيكية: هذا ما كشفه وزير الداخلية بخصوص محمد الزواري

في ندوة صحفية انتظمت بوزارة الداخلية مساء اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 حول مستجدات قضية اغتيال المرحوم محمد الزواري، أكّد وزير الداخلية مهدي مجدوب أنّ الفقيد متحصّل على الجنسية البلجيكية وقد انتمى منذ سنة 1989 الى حركة الاتجاه الإسلامي في تونس وذلك في إطار نشاطه التلمذي والطالبي، مشدّدا على انّه وخلال سنة 1991 تعلقت به العديد من القضايا من أجل نشاطه السياسي وتم إصدار عدة أحكام قضائية غيابية في حقه نظرا لتحصنه بالفرار إلى القطر الليبي ثم إلى السودان ومنه إلى سوريا أين استقر وأنهى دراسته وتزوج مواطنة سورية..

وأكّد وزير الداخلية انّ محمد الزواري عاد إلى تونس خلال سنة 2011 وتمتع بالعفو التشريعي العام وأسس خلال سنة 2012 نادي الطيران بالجنوب، مشيرا إلى انه قام بالعديد من التجارب ضمن نشاط النادي المذكور.. وأضاف بأن المرحوم لم تسجّل الداخلية في حقه أي نشاط سياسي أو حركات مشبوهة منذ عودته إلى تونس، مشيرا إلى انه تعامل مع شركة تركية..

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles