خطير جدا: هذا ما قاله الصحبي عتيق بخصوص عودة الارهابيين الى تونس

أكد القيادي في حركة النهضة الصحبي عتيق اليوم الاثنين ديسمبر 2016، في تصريح خاص ل”لجريدة أن الدستور التونسي يحجر منع عودة أي تونسي الى أرض الوطن بما في ذلك الارهابيين الذين يقاتلون في بؤر التوتر.

وشدد عتيق النائب بالمجلس الوطني التأسيسي زمن الترويكا والذي كان من بين النواب الذين أسسوا دستور الجمهورية الثانية الذي تضمن الفصل 25 والذي حسب تصريحاته يخول لكل تونسي العودة الى تونس من ذلك العناصر المتطرفة، أكد انه خلال مناقشة هذا الفصل استرجع النواب ما عانوه زمن تهجيرهم وحرمانهم من أرض الوطن لذلك فهم أصروا على ان يكون الفصل المذكور كما يلي : “يحجر سحب الجنسية التونسية من أي مواطن أو تغريبه أو تسليمه أو منعه من العودة إلى الوطن.”

وأضاف عتيق ان الارهابيين يمكنهم العودة الى تونس تحت إشراف الدولة التي عليها أن تطبق عليهم القوانين اللازمة من ذلك قانون الارهاب ومحاسبتهم على الجرائم التي قاموا بها من قتل وسفك للدماء وغيرها.

وقال عتيق أن مسألة عودة الارهابيين الى تونس مسألة دقيقة وتتعلق بأمن البلاد لذلك يجب ان تتحمل الأجهزة الامنية مسؤوليتها وتمنع دخولهم بشكل غير قانوني وتراقبهم وتطبق عليهم القوانين كغيرهم.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles