طلبة يطورون سيارة بيئية تعمل بالطاقة الكهربائية

تمكن مؤخرا، الطالب بالمدرسة الوطنية للمهندسين بالمنستير، بيرم الصهباني أصيل معتمدية جرجيس من ولاية تطاوين ورفاقه من تطوير سيارة على المستويين الميكانيكي والإلكتروني تعمل بالطاقة الكهربائية كانت محور مشاركة فريق أخر السنة الفارطة في فعاليات ماراطون دولي أقيم ببريطانيا.

وتتميز السيارة المسماة Enimtim وفق ما تحدث به الطالب بيرم الصهباني للجمهورية بكونها بيئية مائة بالمائة وتحمل بصمات تونسية وقد وقع إضفاء بعض التغييرات المتطورة عليها بعد أن نالت المرتبة الثانية السنة الفارطة في الماراطون. ويعد هذا الإختراع تكملة لما أنجزه رفاقهم السنة الفارطة حسب الصهباني مكدا أنهم يطمحون إلى نيل المرتبة الأولى التي تتنافس عليها تونس مع 200 دولة أخرى في ماي القادم.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles