“سيب بن قردان تعيش”: وقفة إحتجاجية ومسيرة لتجار بن قردان وديقاج في وجه الوالي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 ديسمبر 2016

خرج تجار ومكونات المجتمع المدني ببن قردان صباح يوم الاثنين في مسيرة إنطلقت بعد وقفة إحتجاجية بساحة الشهداء بمدنين رفعوا خلالها شعارات تنادي بالتنمية والتشغيل “سيّب بن قردان تعيش”.

وكانت المسيرة توقفت أمام مقر الولاية بمدنين للمطالبة برحيل والي مدنين الطاهر المطماطي. وأكد أحد المحتجين في حديثه للموقع إنهم لم يلمسوا اي تحرك جدّي من السلط الجهوية أو الحكومة خاصة أن إعتصامهم وصل ليومه الثلاثين مما تسبب في ركود التجارة مورد رزقهم الوحيد عبر المعبر الحدودي برأس جدير.

وطالب المحتجون بضرورة إيجاد حل نهائي للمشكل بالمعبر الحدودي برأس جدير وضرورة تفاوض طرف تونسي رسمي مع الجانب الليبي.

من جانبه أكد والي مدنين الطاهر المطماطي أن الإشكال يتعلق بالطرف الليبي المسيطر على المعبر الحدودي حيث لا وجود إلى اليوم لطرف بعينه يمكن التفاوض معه، وهو المشكل الرئيسي بخصوص معبر رأس جدير على مستوى تدفق السلع مشيرا إلى المساعي الكبيرة على مستوى المركزي لحلحلة الإشكال نهائيا وفق قوله.

وعرّج والي مدنين في حديثه إلى منع عدد من المعتصمين بعض عمداء بلديات ليبية حضروا للتفاوض مع الطرف التونسي مشددا على حرص السلط الجهوية على إيجاد حل للإشكال ومتابعتها للوضع هناك.

هذا وزار ظهر اليوم وفد رفيع المستوى من حكومة السراج الليبية معبر رأس جدير للوقوف على الوضع من الجانب الليبي، كما ينتظر أن يؤدي غدا الثلاثاء وفد ليبي زيارة إلى الولاية دون أن يحدد الوالي هويته.

نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info