ابن شقيق محمد الزواري يكشف ما حدث مع الصحفي الاسرائيلي
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 20 ديسمبر 2016

قال “عمر” ابن شقيق محمد الزواري الذي اغتيل أمام منزله يوم الخميس الفارط أن الصحفي الإسرائيلي الذي كان يحوم حول منزلهم رفقة شخص آخر.

وأوضح في تصريح إذاعي أن الصحفي الإسرائيلي أخبرهم أنّه ألماني الجنسيّ ويرغب في لقاء أمّ الشهيد الزواري وشقيقه وزوجته، وأكد مرافقه وهو شاب تونسي (أصيل رادس ويدرس بالباكالوريا حسب روايته) أنّ صديقه بالفعل ألماني ويرغب في القيام بريبورتاج ، وسمحت عائلة الشهيد للشخصين بالدخول إلى المنزل في مرحلة أولى لكنهم عدلوا عن ذلك وطلبوا منهما المغادرة ، وأن الصحفي الإسرائيلي قام بتصوير المحيط الخارجي للمنزل وهو يتحدّث باللغة العبريّة وليس الألمانية.

وأكد ابن شقيق الشهيد محمد الزواري أن تصوير الحيّ والمنزل كان بواسطة الهاتف الجوال.
وكان وزير الداخلية الهادي مجدوب قال خلال ندوة صحفية الاثنين 19 ديسمبر 2016 أن الصحفي الإسرائيلي الذي يعمل بالقناة العاشرة ليس من الصحفيين الأجانب المعتمدين في تونس ولم يتقدم إلى المصالح الرسمية للحصول على ترخيص ويحمل الجنسية الألمانية وعندما حل بمطار تونس قرطاج تقدم بجواز سفر ألماني وعرف نفسه بأنه كاتب.

وأشار إلى أنه حل بمطار تونس قرطاج يوم السبت 17 ديسمبر 2016 على الساعة 11 و30 دقيقة قادما من روما وانتقل مباشرة من المطار إلى صفاقس مباشرة على متن سيارة تسوغتها زوجة أحد التونسيين الستة الذين ساعدوه في عمله بتونس مشيرا في هذا الصدد إلى إيقافهم اليوم والتحقيق معهم حول ما نسب أليهم.

وكان الصحفي يستعمل في حديثه مع المواطنين للغة الانجليزية وكان مرافقيه يتحدثون العربية وقدم نفسه على أساس أنه يعمل في قناة البي بي سي البريطانية في مناسبة وأنه يعمل لفائدة تلفزيون zdf الألماني في مناسبة أخرى.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info