إعصار متوسطي خطير قد يشمل تأثيره تونس، المعهد الوطني للرصد الجوّي يوضّح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 22 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قدرت محطات الرصد الجوي في إيطاليا أن المنخفض الجوي الذي تمر به المنطقة المتوسطية يمكن أن يتطور إلى عاصفة متوسطية في غضون الـ 48 ساعة القادمة وربما الى إعصار متوسطي وهو أمر غير مستبعد، مما يشير إلى إمكان أن تشهد تونس تأثيرات ثانوية لهذه "العاصفة".

في هذا السياق، قال مدير المنتجات بالمعهد الوطني للرصد الجوي محمد الحجاج لـ"آخر خبر أونلاين"، اليوم الخميس 22 ديسمبر 2016، إن المنخفض للصغط الجوي الذي يمر على بلادنا سينحصر تأثيره في نزول أمطار غزيرة ببعض المناطق وخاصة السواحل الشرقية والشمالية للبلاد.

وأضاف الحجاج أنّ أكبر كتل السحب الموجودة الآن على المنطقة الممتدة من جنوب إيطاليا وسردانيا موجودة على مستوى تونس وهي المتسببة حاليا في نزول الأمطار، أما عن العواصف والأعاصير فأشار أنها تهم عادة المناطق الاستوائية أما المنطقة المتوسطية ففي أقصى الحالات يؤدي المنخفض للضغط الجوي إلى هبوب رياح قوية ونزول أمطار في أقصى الحالات ولا تتحول عادة إلى أعاصير.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info