إعصار متوسطي خطير قد يشمل تأثيره تونس، المعهد الوطني للرصد الجوّي يوضّح

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قدرت محطات الرصد الجوي في إيطاليا أن المنخفض الجوي الذي تمر به المنطقة المتوسطية يمكن أن يتطور إلى عاصفة متوسطية في غضون الـ 48 ساعة القادمة وربما الى إعصار متوسطي وهو أمر غير مستبعد، مما يشير إلى إمكان أن تشهد تونس تأثيرات ثانوية لهذه "العاصفة".

في هذا السياق، قال مدير المنتجات بالمعهد الوطني للرصد الجوي محمد الحجاج لـ"آخر خبر أونلاين"، اليوم الخميس 22 ديسمبر 2016، إن المنخفض للصغط الجوي الذي يمر على بلادنا سينحصر تأثيره في نزول أمطار غزيرة ببعض المناطق وخاصة السواحل الشرقية والشمالية للبلاد.

وأضاف الحجاج أنّ أكبر كتل السحب الموجودة الآن على المنطقة الممتدة من جنوب إيطاليا وسردانيا موجودة على مستوى تونس وهي المتسببة حاليا في نزول الأمطار، أما عن العواصف والأعاصير فأشار أنها تهم عادة المناطق الاستوائية أما المنطقة المتوسطية ففي أقصى الحالات يؤدي المنخفض للضغط الجوي إلى هبوب رياح قوية ونزول أمطار في أقصى الحالات ولا تتحول عادة إلى أعاصير.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles