ما هو الزمن الأنسب لولادة التوأم؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ولادة التوأم يجب أن تتم قبل 3 أسابيع من الوقت الطبيعي للولادة، وذلك لخفض نسبة خطر وفاة التوأم في سن مبكرة.

قام فريق علماء دولي من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا بدراسة أكثر من 35 ألف حالة حمل بتوائم، ونشرت نتائج أعمال الباحثين في مجلة طبية بريطانية متخصصة.

وتعتبر نسبة خطر موت الأطفال حديثي الولادة هي الأعلى عند التوائم، ولذلك كثيرا ما يوصي الأطباء في حالة الحمل بتوأم أو أكثر من طفل في آن واحد بالقيام بعملية الولادة قبل الأسبوع الـ 40 من فترة الحمل.

وقام العلماء بدراسة 32 حالة من الحمل المتعدد (توائم أو أكثر من طفل واحد)، تم من خلال الدراسة تحديد مؤشرات موت الجنين داخل الرحم وموت الأطفال حديثي الولادة.

وقد تبين أنه في حالة التوأم ثنائي المشيمية (حيث كل جنين يملك المشيمة الخاصة به) يكون الوقت الأمثل للولادة في الأسبوع الـ 37 من الحمل، واذا ما تأخرت الولادة أسبوعا واحدا فقد يؤدي هذا إلى وفاة الجنين بنسبة واحد في الألف.

وفي حالة التوائم الذين لديهم نفس المشيمة ينبغي أن تكون مدة الحمل 36 أسبوعا.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info