إنتهاء الحرب السورية وإنتصار الأسد

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": يرى الخبير الروسي فيكتور سيرغييف، الأستاذ في قسم السياسة المقارنة في جامعة موسكو الحكومية للعلاقات الدبلوماسية، أن نجاحات الجيش السوري في حلب تشير الى أن نهاية الحرب في البلاد باتت قريبة، ويؤكد أن تنازلات واشنطن خلال المفاوضات مرتبطة مع هذا التقدم بالذات.
وقال الخبير: تنازلات الولايات المتحدة في مسألة اتفاقية التسوية في سوريا، التي رفضوا إبرامها خلال فترة نصف عام، مرتبطة بهذا التقدم بالذات، بالنجاحات التي حققتها القوات الحكومية في حلب. وتابع الخبير قائلا: "الحرب دارت خلال الفترة الأخيرة حول حلب بالذات، وانتصار الجيش السوري هنا من شأنه أن يعجل نهاية الحرب، يبدو أن هذه اللحظة أصبحت قريبة. وأضاف: "في الشمال في منطقة الرقة ينشط الأكراد بدعم الولايات المتحدة، بالتأكيد سيتطلب وقت للقضاء على مسلحي تنظيم "داعش" في الرقة، إلا أنه سيكون أمرا حتميا لا محالة".
- استئناف المفاوضات وأشار الخبير الروسي إلى أن المشكلة الأخرى التي يجب تسويتها هي استئناف المفاوضات السورية، التي ستشارك فيها كافة أطياف المعارضة. وقال الخبير: "من الممكن جعل المعارضة تجلس إلى طاولة المفاوضات، لكن السؤال هو هل سيتمكنون من الاتفاق على شيء ما؟". وأردف قائلا: "المعارضة حاليا في موقف حيث تجد نفسها قد أضعفت من جهة، وتريد الحفاظ على مواقعها من جهة أخرى…ولذلك فإن كل شيء صعب وغير مستقر حاليا، والهدنة المرتقبة قد تخرق في أية لحظة".
أما حول مصير الأسد فهو باق لأنه الرجل الوحيد القادر على السيطرة على الوضع السوري.
sputnik

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles