الرابطة التونسية لحقوق الانسان تدعو الى سحب هاذين القانونين
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 ديسمبر 2016


بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، أصدرت الرابطة التونسية للدفاع على حقوق الانسان بيانا عبرت فيه عن انشغالها بالوضع العام في البلاد. 

ودعت الرابطة في بيانها الى سحب قانونين اثنين أولهما الفصل 230 المتعلق بالمثلية الجنسية والذي يتنافى وأحكام الدستور. وثانيهما الفصول المتعلقة بتنفيذ عقوبة الإعدام.

ونددت الرابطة بالاعتداءات الجسدية والنفسية وانتهاك الحريات الفردية على بعض الأقليات وبانتهاك حريتهم وهضم حقوق بعض المواطنين أو مهاجرين بسبب اللون أو المعتقد. كما تدعو الرابطة إلى المصادقة على مشروع القانون للقضاء على التمييز العنصري. 

وقامت الرابطة بجرد بينت فيه الخروقات التي تطال حقوق الانسان مضيفة أنه ولو كانت تثمّن المكاسب التي حّققها الشعب التونسي في كلّ ما يتعلق بالحريات الفردية والعامة إلا أنها تنبه إلى أنّ تجربة شعبنا والشعوب الاخرى تبين قابلية تلك المكاسب للتراجع مما يحتم على مكونات المجتمع المدني المساهمة في المحافظة عليها.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info