كانت تنوي القيام بعملية انتحارية على الطائرة: تفاصيل ايقاف ”ارهابية” بمطار قرطاج
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 27 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أحبطت الوحدات الأمنية التونسية، أمس الأحدـ، مخطط تنفيذ عملية ارهابية على متن رحلة على الخطوط التّونسيّة في اتّجاه برشلونة انطلاقا من مطار قرطاج وقامت بإيقاف امرأة أجنبية كانت على متن الطائرة للتحقيق معها للاشتباه بها في العزم على تنفيذ عملية ارهابية.

وأفاد مصدر أمني من مطار قرطاج في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الاثنين 26 ديسمبر 2016، بأن مكالمة وردت أمس الأحد من السلطات الليبية الى الجهات الأمنية التونسية مَفادُها أن مسافرة حاملة للجنسية الليبية تنوي القيام بعمل ارهابي على متن احدى طائرات الخطوط التونسية.

وأشار مصدرنا الى أن الوحدات الأمنية تعاملت مع المكالمة بجدية حيث تم التأكد من وجود المرأة المبلغ عنها بالطائرة مشيرا إلى أنه قد تم تفتيش الطائرة والأمتعة وعرض كل المعدات على آلة كشف المتفجرات.

واستنادا الى ذات المصدر، فان المرأة المذكورة لم تبدُ عليها علامات التشدد الديني، وكانت ترتدي حجابا عاديا.

أما عن نوعية العملية الارهابية التي كانت الموقوفة تنوي تنفيذها، فشدد محدثنا على أن هذه المرأة الليبية كانت تنوي القيام بعملية انتحارية على متن الطائرة مشيرا في ذات الوقت، الى أنه لم يتم العثور على أي مواد متفجرة في أمتعة المرأة الموقوفة.

وتم عرض المشتبه فيها على وحدة مكافحة الارهاب لمزيد التحقيق معها، وفق ذات المصدر.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info