هكذا تدرّب أنيس العامري في ألمانيا و هذه هويّة مجنّده
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 26 ديسمبر 2016


مدونة "الثورة نيوز - عاجل": بالتوازي مع ظهور إسم المشتبه فيه الرئيسي في عملية برلين أنيس العمري و الذي تمّ القضاء عليه في ميلانو بعد 3 أيام من العملية عادت الصحف الألمانية للحديث عن الإرهابي أبو الولاء المجنّد للارهابيين في ألمانيا .

و قال موقع "lobs" ، إن أنيس العامري قام بعدد من الاتصالات مع الارهابي العراقي أبو الولاء .

وحسب الموقع فإن الإسم الحقيقي لأبو الولاء هو أحمد عبد العزيز عبد الله ، 32 سنة زعيم شبكة تجنيد الجهاديين في ألمانيا بين جانفي و جويلية 2015 ، للإلتحاق بصفوف تنظيم "داعش " الإرهابي قبل أن يتمّ إعتقاله أوائل نوفمبر المنقضي مع 4 من أتباعه.

وبيّن الموقع أنّه لم يتمّ التأكّد إلى حدّ الآن في العلاقة بين أنيس العامري و أبو الولاء ،
ولكن حسب مصدر أمني للموقع فإن طريقة تنفيذ العملية الإرهابية للعامري لا تبعد عن أفكار أبو الولاء، فأبو الولاء هو الرجل الأول لتنظيم "داعش" في ألمانيا، وهو الذي يقدّم الدّعم اللّوجستي للجهاديين في ألمانيا قبل سفرهم إلى سوريا ، وقد نشط في شمال غرب البلاد وخاصة من جامع "Hildesheim" أين جنّد عددا من الإرهابيين قبل سفرهم إلى سوريا.

وحسب ذات الموقع ، فقد تم وضع أنيس العامري منذ أوت 2016 تحت التّصنت وقد ثبت أنه يتردّد على مسجد "Hildesheim" الذي أصبح في السنوات الأخيرة منبعا للإسلام الراديكالي، وقد اتّخذت فيه السلطات الألمانيا أمرا بإغلاقه بعد أن أصبح المسجد "نواة" تجنيد للإرهابيين وقد قدّرت السلطات الألمانية أن 900 من الألمان إلتحقوا بتنظيم داعش في العراق وسوريا.

أبو الولاء الرجل الأول لتنظيم داعش في ألمانيا :

ينشر الإرهابي أبو الولاء بصفة متكررة فديوهات على اليوتوب يدعو فيها للإنضمام إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، ويظهر في الصور دائما إما ملثّما أو من الخلف وتظهر من وجهه لحيته ، جلباب أسود ، ويظهر شعره الطويل من تحت العمامة.
وتكون الفيديوات التي ينشرها في أماكن مختلفة ، في السيارة، في المكتب، أو في أحد المساجد.

وبيّن الموقع أنّ "أبو الولاء" وصل إلى ألمانيا وهو قاصر، وقد عمل في مصانع النسيج وهو متزوج بإمرأتين وله العديد من الأطفال، أما عن الأشخاص الذين يستقطبهم فيكونون من المسلمين المتشدّدين، و يقنعهم سريعا بالجهاد في بؤر التّوتر.

"أبو الولاء" له 25.000 من المعجبين على صفحة الفايسبوك وهو لا يخفي مبايعته لـ"داعش " الإرهابي و يدعو علنا إلى الإنضمام الى صفوفها، وقام بنشر فيديوهات على iPhone و Android.

كما بين الموقع ، أنّ "أبو الولاء" يعتبر من أخطر المفتش عنهم في ألمانيا وحسب الشرطة الألمانية فقد خطط لشن هجمات ضد مراكز شرطة في 2015، ومن بين مخطّطاته استخدام شاحنات محملة بالمتفجرات وإطلاق النار في التجمّعات.

أنيس العامري من تلامذة أبو الولاء ؟

طرح موقع "lobs" ، أن أنيس العامري نفّذ الهجوم الإرهابي بمساعدة شخصين ، أحدهما صربي ألماني والثاني يحمل الجنسية التّركية، وأضافت أنه تلقى تدريبات على يد الأول الذي كان بدوره تحت إمرة الإرهابي أبو الولاء في منطقة Basse-Saxe صحبة مجموعة من المبايعين لداعش في النصف الثاني من سنة 2015، حيث كان يسير لـ16 كلمترا حاملا حقيبة ثقيلة.

أنيس العامري كان ينوي التّوجه للقتال في سوريا ، وعندما تعذّر عليه ذلك وفّر له مدرّبه الصّربي و شريكه في العملية الدّعم اللوجستي للقيام بعملية برلين الإرهابية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info