تنديدا باغتيال محمد الزواري : عمادة المهندسين تعلن الخميس القادم يوم غضب وطني
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 18 ديسمبر 2016


أفاد رئيس عمادة المهندسين التونسيين، أسامة الخريجي، بأن العمادة اعتبرت، خلال اجتماع مجلسها الوطني، أن عملية اغتيال المهندس محمد الزواري إرهابية بامتياز وإرهاب دولة من الكيان الصهيوني الذي استهدف المهندس الشهيد على أساس أنّه من قادة المقاومة.

واعتبر الخرّيجي، في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الأحد 18 ديسمبر الجاري، أن في اغتيال الشهيد الزواري “استباحة للتراب الوطني والسيادة الوطنية باعتبار ان الجريمة حدثت في تونس، واستهداف للكفاءة العلمية التي توظّف طاقتها في سبيل خدمة الشعوب العربية والقضية الفلسطينية”.

وطالب محدّثنا الحكومة بتتبّع الجناة ورفع الأمر الى مجلس الأمن الدولي باعتبار ان القضية أصبحت قضية إرهاب دولة، قائلا “تعبيرا عن غضبنا أعلنا يوم الخميس 22 ديسمبر 2017 يوم غضب وطني”.

وأضاف قائلا “كما طالبنا بلدية صفاقس بإحياء رمزية الشهيد من خلال اطلاق اسمه على احد شوارع مدينة صفاقس ودعم النادي الذي كان يشرف عليه الفقيد من اجل مواصلة نشاطه باعتبار أنه كان يؤطر الكثير من الشباب المهندسين والمولعين بالعلوم”.

ودعا الى ردّ الاعتبار الى الشهيد محمد الزواري واعطاء رمزية للضحية عبر وقفة حازمة ضد العدوان الصهيوني.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info