ثمن نهائي الكأس : مرور سهل للكبار أم رضوخ لنزوات الأميرة؟
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 ديسمبر 2016

بعد أن تسبّب مفعولها في ترنّح عدد من الكبار وسقوطهم..وكذلك احراج عدد أخر ممّن مروا بشقّ الأنفس، فان مسابقة كأس تونس لكرة القدم تصل اليوم الى محطة الدور ثمن النهائي في أخر المنعرجات الحاسمة قبل الأدوار المتقدمة..وليس مستبعدا كذلك أن تعصف اليوم بعدد من الكبار في ظلّ ما تقدّمه من أطباق تؤشّر للكثير من الفرجة.
القمة الأبرز ستكرّر مواجهة شبيبة القيروان والنجم الساحلي للمرة الثالثة في ظرف وجيز..واذا ما حسم النجم اللقاءين الفارطين في البطولة، فان الرهان والاطار مغايران هذه المرة وهو ما يرفع من حدّة التشويق.
بين هلال مساكن والنادي الافريقي سينتفي فارق القسم في ظلّ رهان خاص بين فريقين التقيا أيضا منذ سنة كأسا..وها أن السيناريو يتكرّر اليوم..فهل يؤكد الليلي وفريقه الأفضلية أم سيكون للمحليين رأي مخالف؟
مواجهة ثانية ستتكرّر في ظرف وجيز وستضع النادي البنزرتي واتحاد تطاوين وجها لوجه في غضون ثلاثة أيام..واذا ما حسم أبناء الكنزاري المواجهة “الهيتشكوكية” الأولى..فان أحكام لقاء الكأس ستفرض دون شكّ معطيات جديدة ستضعنا حتما أمام لقاء محتدم بالرهانات..
بين نادي كرة القدم بالحمامات والترجي الرياضي ستحضر حسابات كبيرة..فوضع المدرّبين بوجلبان والسويّح من الجانبين ليس مثاليا في مشوار البطولة ويستوجب تعديل الرمي حتى لا تتعمق الأزمة..وهذا المطلب الأول لطرفي مواجهة الكأس..
في المرسى يسعى مستقبل المكان للململة جراح البطولة عبر التقدّم في سباق يبقى تاريخيا من اختصاص “القناوية”، غير أن الضيف يبدو عسير الهضم وهو اتحاد بنقردان الذي أينما حلّ هذا الموسم الا وخلّف وراءه الاعجاب والثناء..فأيّ مصير لهذا اللقاء؟
نادي حمام الأنف ورغم بدايته المتعثرة فانه يلوح مصرّا على ترتيب البيت..وهذا ما تظهر بوادره واضحة..وعقب الفوز في قابس فانه يسعى للتأكيد كأسا في مهمة تبدو ممكنة على قواعده..غير أن الضيف وهو جمعية جربة يسعى لتقويض الشكّ بعد تكرّر عثرات البطولة..فهل سينجح “الجرابة” في تعكير مزاج “الهمهاما”؟؟
بين الملعب القابسي ونجم المتلوي أكثر من حساب وتحدّ، فكل منهما يريد تجاوز المنافس في طريق مثيرة الى مجموعة التتويج..ولكن رهان اليوم مخالف في “سباق الأميرة”..فهل ينجح العقبي بعودته في تكرار مشوار تاريخي لل”ستيّدة” منذ سنتين أم سيكون لاستقرار فريق المناجم السرّ في كلمة الحسم؟
ختام الدور سيكون مع الاستثناء الجميل وهو وداد السرس الذي تعاظم وأشعّ عاليا في محطّات سابقة ولكنه سيصطدم في ثمن النهائي باخصائي في هذا الرهان وهو الترجي الجرجيسي الذي استعاد جانبا من عافيته بعودة منير راشد..غير أن الوقائع تقول ان مثل هذه المواجهات لا تعترف بالأحكام المسبقة..

طارق العصادي

البرنامج:
اليوم الاربعاء ( الواحدة والنصف زوالا) :
قابس : الملعب القابسي – نجم المتلوي : وسيم بن صالح
المرسى : مستقبل المرسى – اتحاد بن قردان : يوسف السرايري
الملعب البلدي بمساكن : هلال مساكن – النادي الافريقي : أسامة رزق الله
الملعب البلدي بالدهماني : وداد السرس – ترجي جرجيس : وليد البدري
ملعب علي الزواوي : شبيبة القيروان – النجم الساحلي : أمير العيادي
ملعب الحمامات : نادي الحمامات – الترجي الرياضي التونسي : محرز المالكي
ملعب حمام الانف : نادي حمام الانف – جمعية جربة : مجدي بلحاج علي
15 أكتوبر : النادي البنزرتي – اتحاد تطاوين : أسامة بن اسحاق

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info