عاجل / وزارة الدفاع تكشف كافة تفاصيل تبادل إطلاق النار على الحدود الليبية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 28 ديسمبر 2016
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلنت وزارة الدّفاع أنّ التشكيلة العسكرية العاملة بالمنطقة العسكرية العازلة بجهة "طويل الحلاب" (الذهيبة)،رصدت يوم الإثنين 26 ديسمبر 2016 في حدود الساعة 23 و30 دق، 4 سيّارات على جانبيْ الساتر الترابي (2 من الجانب الليبي و2 من الجانب التونسي)، وعند الإقتراب للتثبّت منها قام عدد من الأشخاص ممّن كانوا على متنها بإطلاق النار بإتجاه التشكيلة العسكرية التي ردّت الفعل، مما أجبر السيّارتيْن الليبيّتيْن على الفرار داخل التراب الليبي وإحدى السيارات التونسية داخل التراب الوطني، فيما بقيت السيّارة الرابعة نوع "TOYOTA" على عين المكان.

وبتفتيش السيارة تمّ العثور بداخلها على شخصيْن تونسيّين مصابين بطلق ناري، أحدهما متوفٍّ. وبإذن من السيد حاكم التحقيق العسكري تمّ نقل جثمان المتوفي على متن سيّارة إسعاف عسكرية إلى المستشفى الجهوي بقابس للتشريح، فيما نُقل المصاب من طرف الحماية المدنية إلى المستشفى الجهوي بتطاوين.

ودعت وزارة الدفاع الوطني، مرة أخرى، كافة المواطنين إلى إحترام إجراءات الدخول إلى المنطقة العسكرية العازلة، وتجنّب التعامل مع أطراف مشبوهة ومسلّحة لما يشكّله من خطر على أرواحهم وعلى سلامة الوحدات العسكريّة والأمنيّة والديوانيّة العاملة بالمنطقة.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info